التدريبات الروسية تدفع شركات الطيران إلى تغيير مسارات الرحلات من وإلى بيروت

بيروت – العرب اليوم – وكالات الانباء 

ذكر مسؤول في مطار بيروت اليوم السبت أن شركات الطيران التي تسير رحلات من وإلى العاصمة اللبنانية بدأت في تغيير المسار بسبب تدريبات البحرية الروسية في البحر المتوسط.

وقال المسؤول الذي اشترط عدم الكشف عن هويته إن كل الطائرات من وإلى بيروت غيرت مسارها لدواع أمنية .

قال وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني غازي زعيتر أمس الجمعة إن روسيا تقدمت بطلب إلى لبنان لتغيير مسار الرحلات الجوية المدنية بعيدا عن قسم من شرق البحر المتوسط بسبب التدريبات التي تجريها البحرية الروسية لمدة ثلاثة أيام.

وكان قد تحدد بدء اجراء التدريبات منتصف ليل الجمعة/السبت (2200 بتوقيت جرينتش الجمعة).

وقالت إدارة الطيران المدني اللبناني في بيان نقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية (ان ان ايه) إن حركة الملاحة الجوية من بيروت سوف تستمر بشكل طبيعي.

غير أن، شركة طيران الشرق الأوسط ( ميدل إيست) اللبنانية أعلنت ” أن بعض الرحلات الجوية المتجهة إلى دول الخليج العربي والشرق الأوسط سوف تستغرق وقتا أطول، بسبب سلوكها مسارات جوية جديدة ” لسلامة الركاب.

ومن ناحية أخرى، ألغت الخطوط الجوية الكويتية كل رحلاتها من وإلى بيروت اليوم السبت، ” كإجراء أمني احترازي ” ، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

ونقلت الوكالة عن سفير لبنان في قبرص يوسف صدقة أن المفاوضات بين سلطات الطيران المدني اللبنانية والقبرصية ” انتهت الى تحديد مسار طيران آمن للطيران اللبناني … ويتحدد هذا الخط من المنطقة الجنوبية”.

يذكر أن روسيا، وهي حليف للرئيس السوري بشار الأسد، بدأت في شن غارات جوية على تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وجماعات متطرفة أخرى في سورية في 30 سبتمبر الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: