التجارة: #الكويت تخطو بثقة نحو اقتصاد قائم على المعرفة وحماية الملكية الفكرية

اكد الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر الصباح إن الكويت تتجه بخطى واثقة نحو اقتصاد المعرفة عبر حماية حقوق الملكية الفكرية “وهذا التوجه سيسهم في تحسين مناخ الاستثمار في البلاد”.

وأضاف الشيخ نمر الصباح في تصريح صحافي اليوم عقب اجتماعه مع مدير مكتب الإقليم العربي لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) وليد عبدالناصر أن (التجارة) تعمل على تطبيق كل أنظمة الملكية الفكرية بما يساهم في استقرار المناخ الاقتصادي والاجتماعي في الكويت.

وأوضح أن الجهود المبذولة في هذا الخصوص تساعد على الاستمرار في الإبداع والابتكار والتجديد لدى المجتمع وإسهامه في التنمية الاقتصادية التي تهدف إليها الكويت مبينا أن الوزارة تخطط لعقد برامج متخصصة في حماية الملكية الفكرية وتقديم مزيد من الدعم للمؤسسات القائمة على الابتكار.

وأكد حرص الكويت على تعزيز حماية الملكية الفكرية من خلال التعاون المثمر مع منظمة (الويبو) منوها بالجهود التي تقوم بها المنظمة لاسيما تزويد (التجارة) بمختلف برامج المساعدة الفنية التي تسهم في الارتقاء بأداء قطاع الملكية الفكرية التابع للوزارة.

وذكر أن (التجارة) ومنظمة (الويبو) تتابعان أنشطة حماية الملكية الفكرية في الكويت بشكل مستمر مع توفير ورش عمل متخصصة القوى العاملة في هذا المجال واستقدام خبراء يقومون بتأهيل الكوادر الفنية الكويتية.

يذكر أن الكويت تستضيف مركز تدريب الملكية الفكرية التابع لدول مجلس التعاون الخليجي الذي يهدف إلى الحفاظ على حقوق المبدعين والمبتكرين ودعم معدلات النمو الاقتصادي ومكافحة عمليات الغش التجاري والحد من انتشار السلع المقلدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: