جارتنر: 6.4 مليار تقنية “أشياء” مرتبطة بالإنترنت خلال عام

العرب اليوم _وكالات أنباء
قالت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر، إن 6.4 مليار تقنية من تقنيات “الأشياء” المرتبطة بالإنترنت ستصبح قيد الاستخدام على مستوى العالم خلال عام 2016، أى بزيادة قدرها 30% عن عام 2015. كما أنه من المتوقع أن يصل عددها إلى 20.8 مليار تقنية بحلول عام 2020. أما خلال عام 2016، فإن 5.5 مليون تقنية من تقنيات الأشياء سترتبط بالإنترنت يوميًا. وتتوقع جارتنر أيضًا أن تعمل تقنيات إنترنت الأشياء IoT على دعم إجمالى إنفاق قطاع الخدمات بما قيمته 235 مليار دولار خلال العام 2016، أى بزيادة 22 بالمائة عن العام 2015.
يشار إلى أن فئة الخبراء والمهنيين يسيطرون على قطاع الخدمات حيث تقوم الشركات بالتعاقد مع جهات خارجية من أجل تصميم وتركيب وتشغيل أنظمة تقنيات إنترنت الأشياء، إلا أن قطاع خدمات الربط الشبكى من خلال مقدمى خدمات الاتصالات وقطاع الخدمات الاستهلاكية سينموان بوتيرة أسرع. وقال جيم تولى، نائب الرئيس والمحلل المتميز لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر: “يعتبر قطاع خدمات تقنيات إنترنت الأشياء عجلة الدفع الحقيقية لقيمة تقنيات إنترنت الأشياء، لذا يجرى التركيز والاهتمام بدرجة متنامية على طرح الخدمات الجديدة من قبل مؤسسات المستخدمين”.
وذكر: “بصرف النظر عن السيارات المتصلة بالشبكة، ستواصل استخدامات المستهلك حمل مسؤولية وجود أكبر عدد من الأشياء المتصلة بالشبكة، فى حين ستحمل الشركات مسؤولية أكبر معدل إنفاق فى هذا المجال”. وتشير توقعات مؤسسة جارتنر، إلى أن 4 مليارات تقنية من تقنيات الأشياء المتصلة بالشبكة سيتم استخدامها من قبل قطاع المستهلكين خلال العام 2016، التى ستصل إلى 13.5 مليار تقنية خلال العام 2020.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: