“هيئة الرياضة”: على الهيئات اللجوء للمحاكم الكويتية لحل المنازعات الرياضية

دعت الهيئة العامة للرياضة الهيئات الرياضية في الكويت إلى اللجوء لهيئة التحكيم أو الدائرة الخاصة بالمنازعات الرياضية التي تم إنشاؤها فى المحاكم الكويتية في حال وجود أى نزاع أو خلاف يتطلب اللجوء للقضاء.
وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم إن نظام الدولة لا يمنع اللجوء إلى هيئات تحكيم في اللجنة الأولمبية أو الاتحادات الرياضية أو محكمة الكاس وإن إنشاء تلك الدائرة جاء تسهيلا على الهيئات الرياضية في الكويت لحل خلافاتها ومنازعاتها «بعيدا عن لغة التصعيد والتهديد التى ينتهجها البعض في حل تلك النزاعات من خلال اللجوء لمنظمات خارج البلاد».
وأعربت الهيئة عن الشكر والتقدير لوزير العدل والمجلس الأعلى للقضاء على إنشاء المحكمة الرياضية في الكويت كما توجهت بالشكر الى القيادة السياسية الحكيمة على اهتمامها البالغ ودعمها اللامحدود للحفاظ على استقلالية الحركة الرياضية وسيادة القوانين والمواثيق الكويتية من أي محاولات للنيل منها.
وبينت أن الدائرة الخاصة في المنازعات الرياضية التي باتت تعمل وفق استراتيجية قانونية هدفها تسهيل الفصل بين المتنازعين في القضايا الرياضية دون اللجوء إلى مؤسسات أخرى خارجية متمنية أن يكون هناك تجاوب مع تلك الدعوة الهادفة إلى تحقيق مصلحة الرياضة الكويتية بعيدا عن اعتبارات أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: