صحفي كويتي يفوز بجائزة المنتدى الخليجي للإعلام السياسي في مجال مقالات الرأي

أعلن مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية اليوم عن فوز الكاتب الصحفي الكويتي في جريدة السياسة الدكتور خالد الجنفاوي بجائزة (المنتدى الخليجي الثالث للاعلام السياسي) في مجال مقالات الرأي في الصحافة.

واعرب الدكتور الجنفاوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد تسلمه الجائزة عن سعادته بهذا الفوز في المنتدى بنسخته الثالثة مؤكدا ان احرازه احدى الجوائز التي خصصت لاول مرة في هذه النسخة يضاف الى الصورة الايجابية التي يتمتع بها الاعلام الكويتي على مستوى المنطقة.

واوضح ان نيله الجائزة جاء لسلسلة من المقالات التي تناقش وتشجع على تبني الفكر الايجابي والتعايش السلمي والتعددية والحرية المسؤولة اضافة الى تركيزه على كل ما من شأنه تعزيز الوحدة الوطنية داخل المجتمع الواحد.

ووجه شكره الى القائمين على معهد التنمية السياسية البحريني بتبنيه لفكرة الجائزة وتشجيع الكتاب الصحفيين على الكتابة المتخصصة التي تبحث وتناقش الموضوعات التي تهم المنطقة خاصة ما يتعلق بملفات التعايش السلمي والوحدة الوطنية.

من جهته قال الأمين العام للمنتدى الدكتور ياسر العلوي ان فكرة الجائزة التي تم تبنيها العام الماضي ومنح الجائزة لأول مرة في هذه السنة تهدف الى ابراز الجهود الصحفية والاعلامية الرائدة لدى الافراد والمؤسسات الاعلامية في سبيل تطوير الخطاب الاعلامي الخليجي.

واوضح ان لجنة تحكيم الجائزة رصدت على مدار عام كامل ما يزيد عن ثلاثة آلاف مقالة في الصحافة الورقية والالكترونية مبينا انه تم تحديد عنوان لهذه السنة وهو ثقافة الاختلاف وعليها منحت الجوائز للمستحقين.

يذكر ان معهد البحرين للتنمية السياسية يهدف الى نشر ثقافة الديمقراطية ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية السليمة ورفع مستوى الوعي السياسي والتنموي والنهوض بالمسيرة السياسية في البحرين وتوعية المجتمع بالعمل السياسي وبحقوقهم وواجباتهم التي كفلها الدستور ونظمتها التشريعات ذات العلاقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: