السينما الأمريكية تعرض فيلم “حجاب” الإماراتي

العرب اليوم _ وكالات أنباء

تستعد المخرجة الإماراتية نهلة الفهد لعرض فيلمها الوثائقي “حجاب” في الولايات المتحدة الأميركية، في ثلاثة عروض سينمائية، الأول في لوس أنجلوس – كاليفورنيا  7 أيام متتالية،  ابتداءً من 16 – 2 أكتوبر المقبل، ومن ثم مشاركته في “مهرجان كاراميل السينمائي الدولي” في 21 – 25 أكتوبر، ضمن عرض خاص لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في المهرجان السينمائي.

“حجاب” فيلم إماراتي تم تصويره في تسع دول وهي بريطانيا، وفرنسا، وهولندا، والدنمارك، وتركيا، ومصر، وسورية، والمغرب، والإمارات، سيعرض في نيويورك – مانهاتن، بسينما فيلج، أيام 11 – 17 ديسمبر 2015، ضمن أربعة عروض يومياً.
المخرجة نهلة الفهد، أعربت عن سعادتها بالتجربة المثمرة لمشاركتها في إخراج العمل الذي يتضمن مقابلات مع أكثر من 75 ضيفاً من مختلف الأنحاء، في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط لمناقشة أسباب اختيارهم الحجاب أوعدم ارتدائه، وتضمن الفيلم عدة آراء دينية وعلمية.
وأوضحت نهلة الفهد، أن الفيلم من إنتاج شركة “أناسي” للإنتاج الإعلامي في أبوظبي، وشاركها في الإخراج مازن خيرات والبريطاني اوفيديو سالازار، وقالت “قضية الحجاب التي عرضناها عبر الفيلم تطلبت جهداً وبحثاً علمياً عميقين ومتنوعين، وأعتقد أننا نجحنا من خلال الفيلم في الهروب من المواقف السياسية في ما يخص الحجاب”.
إلى ذلك، تمنّت أن تصل فكرة الفيلم إلى المجتمع الأميركي عن الإسلام والحجاب، بعيداً عن التشدّد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: