تحت شعار “دعوة للعمل في حب مصر” الدكتور محمد النشائي في ندوة بجامعة جنوب الوادي

العرب اليوم _ إسراء محارب

أكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي على ضرورة مساندة البحث العلمي وتشجيعه من أجل الارتقاء بمصر فني كافة المجالات وضرورة الاستفادة من كل أفكار العلماء التي قد تغير من وجه الكون .. جاء ذلك في الندوة التي نظمتها الجامعة بحضور الدكتور محمد النشائي عالم الفيزياء المصري .. وأضاف رئيس الجامعة أن الدكتور محمد النشائي مثال للوطنية بتمسكه بجنسيته المصرية رغم كل التحديات ورفضه الحصول على اي جنسية أخرى.

وأشاد الدكتور محمد النشائي في كلمته بمستوى جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة في تقديم كافة التسهيلات من أجل الارتقاء بالبحث العلمي بها .. وألقى الدكتور محمد النشائي ندوة بعنوان “الطاقة من سديم العدم” حيث وضح فيها امكانية الحصول على الطاقة من مفاعل مبني على أسس تقنية النانو لاستخراج الطاقة من سديم العدم .. وأكد الدكتور النشائي أن تلك الفكرة تعمل على ايجاد مصدر جديد للطاقة بعيداً عن المصادر القديمة للطاقة كما أكد ان من شأن هذا البحث حال تطبيقه اعلاء منزلة مصر على مستوى البحث العلمي حيث يعتمد على الناحية التطبيقية التي سيكون لها أثر مباشر على التنمية وتحقيق حياة أفضل للبشرية بأكملها كما أشاد بالدكتور خالد بن الوليد مدير معمل الالكترونيات والأجهزة النانونترية بالجامعة لقسامه على انشاء وتطوير معمل يخدم أهم فروع العلم الحديث وهو علم النانوتكنولوجي وسعيه لدخول تلك الفكرة حيز التطبيق تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة .. حضر الندوة عمداء الكليات و وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من طلاب الجامعة.

الجدير بالذكر أن رئيس الجامعة قام بتكريم الدكتور محمد النشائي وتسليمه درع الجامعة تقديراً لمجهوداته وأبحاثه العلمية كما أطلقا في نهاية الندوة دعوة للعمل في حب مصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: