«العروبة للنشر والتوزيع» تجري دراسة أهم 10 شحصيات ومؤسسات عربية 2014

تعد دار العروبة للنشر والتوزيع أحدث مؤسسات البحث والدراسة والفكر المساعدة في صناعة القرار، وتقديم الرأي والمشورة، وهي بناء استراتيجي داخل خارطة الفكر القومي العربي، وتهتم ابتداء من تقرير «أهم 10 عربياً 2014»، الذي ستجريه بدراسة وتقييم أداء أهم 10 مؤسسات وشخصيات سياسية واقتصادية عربية لعام 2014. وتعبر دار العروبة ضمن بيانها: «تعنى المؤسسات الإعلامية والأكاديمية الدولية سنويا بإصدار تقارير تصنيف الشخصيات الأكثر تأثيرا على المستوى السياسي والاقتصادي والإعلامي في العالم. وعلى الرغم من محاولات عربية حميدة سابقة لمحاكاة التصنيف الدولي في هذا المجال، فإن الساحة العربية خلت حتى الآن من تقرير عربي موضوعي وعلمي وواقعي مبني على الحيدة واستقصاء الرأي في تقييم المؤسسات والشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم العربي».

وتؤكد «العروبة للنشر والتوزيع»، أنها حرصت على مخاطبة نخبة خيِّرة من أفضل الباحثين وأصحاب الرأي في تشكيل الهيئة الاستشارية، التي رصدت وتابعت أداء القادة العرب، في ظل المعطيات والأحداث والتحديات التي واجهتها الأمة، وأفرزت أربع حروب مشتعلة حتى الآن، وأداء الحكومات العربية وطريقة تعاملها مع الأزمات وإعدادها لبرامجها التنموية ورسم خارطة الطريق لكل منهما في إدارة أمور الدولة، ورؤساء البرلمانات، وهي المنابر التي تمثل ضمائر الأمة ونبضها في فضاء التطلع للأداء الحكومي، وإلى تصحيح مسار الحكومات وترجمة أماني الناخبين.

وأكدت «العروبة» أن «الرهان على الوقائع والدقة والانصاف البعيد عن المجاملة والمحاباة سيكون الطريق إلى المستقبل في هذا التقرير، وفي التقارير السنوية التي سنحرص على انتظام صدورها».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: