Suhail bin Mohammed Al Mazroai UAE Minister of Energy during Middle East Petroleum & Gas Conference in Jumeirah Hotel at Etihad Towers Abu Dhabi, April 22 2013 . Photo by Magdy Iskander

وزير الطاقة الإماراتي: التوقعات بشأن أسعار النفط «غير واقعية»

العرب اليوم _ وكالات أنباء

 

قال وزير الطاقة الاماراتي، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، إن أي توقعات بشأن أسعار النفط في الفترة القادمة “غير واقعية”.

وأضاف المزروعي في تصريحات بمناسبة انطلاق الدورة الـ18 لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول، اليوم الاثنين  “إن أية توقعات بشأن الزيادة أو التراجع الكبير، كما تصوره بعض وسائل الإعلام، في أسعار النفط غير واقعية في الفترة القادمة”.

وتابع “أن السوق سيحدد سعر النفط المستدام وأن عملية العرض والطلب ستفرض السعر الصحيح للمنتجين”.

وأكد أن المعطيات تجعله متفائلا حيال عام 2016 ليكون عام التصحيح التدريجي في الأسعار”.

وأوضح المزروعي “أن الإمارات استفادت من فترة تدني أسعار النفط في تطوير إقتصادها الوطني عن طريق قانون تحرير أسعار الديزل والجازولين ابتداء من أغسطس الماضي”.

وأشار إلى أن الإمارات مستمرة في تنفيذ مشاريع زيادة طاقتها الإنتاجية من النفط الخام للمساهمة في ضمان استقرار السوق النفطية.

وأردف المزروعي “أن الامارات بصفتها عضوا في منظمة الدول المصدرة للنفظ (أوبك) ملتزمة بسد العجز في الإمدادات للسوق العالمية بتوفير كميات إضافية في حالة حدوث أي اضطراب في إنتاج أي دولة من الدول الأعضاء في المنظمة”.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” أن أسعار النفط شهدت انهيارًا بنسبة كبيرة منذ منتصف العام الماضي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: