أحمد جرادي : “التقدم التكنولوجي” ترعى مؤتمر الكهرباء الخامس

كتب – ياسر عبد القوي

أعلنت شركة التقدم التكنولوجي عن رعايتها لمؤتمر ومعرض الكويت الخامس للكهرباء والماء «تحت شعار الترشيد مسؤولية اجتماعية» والذي يقام في 11 الشهر الجاري، برعاية وزارة الكهرباء والماء، تنظمه بروميديا العالمية.
وقال نائب المدير التنفيذي للأعمال الاستراتيجية في التقدم التكنولوجي، أحمد جرادي إن رعايتنا لهذا الحدث السنوي تأتي ضمن الاهتمام بالمؤتمرات التي تهتم بالمسؤولية الاجتماعية وكونه يدخل ضمن أعمال الشركة في بناء المستشفيات الحديثة.

وأضاف جرادي في بيان صحافي أن شركة التقدم التكنولوجي أخذت على عاتقها الاهتمام بإضافة تكنولوجيا ترشيد الكهرباء والماء في مشروعاتها في بناء بعض المستشفيات والتي تم الانتهاء منها والجاري إنشاؤها والمستقبلية، مؤكدا انه تمت الاستعانة بآخر ما توصلت إليه تقنيات الطاقة الشمسية لإنارة الطرقات المحيطة بتلك المشروعات إضافة إلى تكنولوجيا اعادة معالجة المياه داخل المباني واستخدامها مرة أخرى للزراعة المحيطة بها.

وأثنى جرادي على المشروعات المستقبلية التي تنفذها وزارة الكهرباء والتي دخلت حيز التنفيذ ومن أهمها مشروع الشقايا الذي يعد أول مشروع للطاقة الشمسية الحرارية بسعة 50 ميغاوات، ويعتبر الأول في العالم لإنتاج الطاقة الكهربائية من حرارة الشمس دون حرق الوقود المساند.

وأكد أهمية هذا الصرح الوطني الذي ينتج عنه توليد 10 ميغاواط من طاقة الرياح و10 ميغاواط من خلال الطاقة الشمسية الضوئية و50 من الطاقة الحرارية وذلك للمرحلة الأولى التي تنتهي في العام 2017، مشيرا الى ان هذا العمل والجهد الكبير يفيد الأجيال الحالية والمستقبلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: