“مكافحة الفساد”: حريصون على تعزيز مكانة الكويت الدولية

أكدت الهيئة العامة لمكافحة الفساد بدولة الكويت اليوم حرصها على تعزيز مكانة دولة الكويت في المحافل الدولية ذات الصلة بمكافحة الفساد.

جاء ذلك في بيان اصدرته الهيئة على هامش مشاركتها في أعمال الدورة السادسة لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد والذي بدأ أعماله في وقت سابق اليوم.

وقالت الهيئة ان تعزيز مكانة الكويت دوليا تأتي من خلال الاستجابة الفورية الى كافة ما تطلبه امانة مؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد وفرق العمل الحكومية الدولية المنبثقة عن المؤتمر من معلومات ومرئيات وبيانات ذات الصلة .

وشددت على حرص الهيئة على تنفيذ رؤى وتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد واستثمار دعم سموه المستمر للهيئة وتأكيد سموه الدائم على تمتعها بالسلطة الكاملة والمساندة والدعم اللازمين. وأوضحت ان دعم سمو أمير البلاد يجسّد السعي الى الاصلاح الشامل وتحقيق الهيئة النجاح في اداء مهامها وتطهير البلاد ووقايتها من افة الفساد.

وحول أعمال المؤتمر أكدت الهيئة أهمية الموضوعات والقضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة السادسة لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد.

وذكرت الهيئة ان الاجتماع والذي يستمر حتى السادس من الشهر الحالي يناقش عدة بنود اجرائية وموضوعية منها استعراض تنفيذ اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد والمساعدة التقنية في مجال مكافحة الفساد.

وأضافت ان من بين الموضوعات كذلك آليات منع الفساد واسترداد الموجودات وتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الفساد اضافة الى مناقشة اليات التعاون مع المنظمات والاليات الدولية والاقليمية والمنظمات غير الحكومية ذات الصلة بمكافحة الفساد.

وكشفت الهيئة عن انه ستعقد على هامش اعمال الدورة السادسة لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد عدة اجتماعات تستانف فيها اعمال الدورة السادسة لاجتماع الفريق الحكومي الدولي المعني باستعراض التنفيذ.

وقالت ان تلك الاجتماعات ستستكمل من خلالها مناقشة مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بعملية استعراض تنفيذ احكام اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد فضلا عن عقد اجتماع الدورة الرابعة للخبراء المعنيون بتعزيز التعاون الدولي .

وتشارك دولة الكويت في هذا الاجتماع بوفد من الهيئة العامة لمكافحة الفساد برئاسة نائب رئيس الهيئة المستشار رياض الهاجري ويضم عضو مجلس امناء الهيئة لؤي الصالح والامين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق الدكتور محمد بوزير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: