الوزير العلي: نسعى لتوسيع اطر التعاون التجاري مع التشيك

اكد وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي حرص الكويت على توسيع اطر التعاون التجاري مع الجمهورية التشيكية وتعزيز ميزان التبادل التجاري بينهما.

وقال الوزير العلي في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه مع وزير التجارة التشيكي الزائر بان ميلاديك ان الجانبين ناقشا كيفية استفادة الشركات التشيكية من مشاريع خطة التنمية التي تعمل الكويت على طرحها وتنفيذها.
واوضح ان زيارة نظيره التشيكي تأتي في إطار دعم العلاقات الثنائية بين البلدين مبينا انهما بحثا بشكل رئيسي تنمية العلاقات التجارية وسبل تعزيز اواصر التعاون في مختلف المجالات.

وذكر ان المحادثات الثنائية في هذا الخصوص تسهم في تطوير العلاقة التجارية بين البلدين لاسيما أن التبادل التجاري بينهما لا يرقى الى مستوى الطموح مبينا ان هناك افاقا جديدة تم مناقشتها تساعد على زيادة الأنشطة التجارية بينهما.

واضاف انه تم خلال الاجتماع تأكيد أهمية تبادل الوفود التجارية بين الكويت والتشيك بهدف التعرف على سياسات الاصلاح الاقتصادي التي يقوم بها الجانبان إلى جانب تشيجع المشاركة في المعارض التجارية بين البلدين بهدف التعرف على المنتجات الوطنية.
وافاد بانه وجه دعوة إلى الوزير التشيكي لمشاركة بلاده في معرض الكويت الدولي التجاري الأول الذي سيقام ما بين 21 و 22 فبراير المقبل.
وقال انه ناقش مع نظيره التشيكي العمل على جذب المستثمرين ورجال الاعمال للتعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة في البلدين وعلى المعوقات التي تواجه زيادة حجم التبادل التجاري بينهما وسبل مواجهتها.
من جانبه اكد وزير التجارة التشيكي ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية وزيادة التبادل التجاري لايصاله الى المستوى المطلوب.

وقال ميلاديك ان زيارته للكويت اثمرت توافق وجهات النظر في عدة مواضيع اهمها تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين وكيفية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في كلاهما.

واضاف ان هناك ما يزيد عن 6000 مواطن كويتي يزورون التشيك سنويا من أجل العلاج الطبيعي في المصحات التشيكية مضيفا انه تم مناقشة سبل إلغاء الفيزا عن المواطنين الكويتيين الراغبين في زيارة بلاده.

وذكر ان هناك افاقا واسعة للتعاون التجاري بين البلدين اهمها في مجال التنمية والسياحة العلاجية مشددا على اهمية علاقات الصداقة الكويتية التشيكية التي تمتد لأكثر من 50 عاما.

وقال انه يزور الكويت على رأس وفد تجاري واستثماري لمناقشة اوجه التعاون المختلفة مع النظراء الكويتيين والتعرف على الفرص التجارية والاقتصادية المتاحة بين البلدين متمنيا ان تثمر زيارته توثيق روابط العلاقات العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: