منحة أميريةمن الكويت لليمن بـ100 مليون دولار

اكد رئيس اللجنة الصحية المنبثقة عن اللجنة الكويتية العليا للإغاثة الدكتور محمد أحمد الشرهان انه بمبادرة من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتخصيص مبلغ 100 مليون دولار لإغاثة اليمن وقد تكرمت الحكومة بتكليف اللجنة العليا للإغاثة بالإضافة إلى جمعية الهلال الأحمر الكويتي بتنفيذ هذه الإغاثة بوضع برنامج للإغاثة وتنفيذه وقد انبثقت عن اللجنة العليا لجنة صحية برئاسة الدكتور محمد الشرهان وعضوية متخصصين من عدة جمعيات خيرية ،

وأوضح الدكتور الشرهان في تصريح صحفي ان اللجنة قامت بزيارة عدن والتقت مع المسئولين في وزارة الصحة والمستشفيات المختلفة والمنظمات العاملة على أرض الواقع ، ووضعت خطة صحية شاملة اشتملت المرحلة الأولى منها على عدة محاور تم إنجاز الأمور التالية منها تم شحن أول دفعة من الأدوية من الكويت يوم الثلاثاء الموافق 27-10-2015م وتشمل اربع حاويات من الأدوية تتبعها في الاسبوع الذي يليه 10 حاويات ثم 5 حاويات في الأسبوع الاخير.

وأضاف الشرهان انه تم شراء 6 مولدات كهربائية بتبرع من بيت الزكاة وجاري اتمام اجراءات شحنها إلى عدن لتوزيعها على المستشفيات والمراكز الصحية. كما تم شراء مولد كبير لتشغيل مستشفى 22 مايو الجرحى في عدن.

واضاف انه جاري حاليا في عدن ترميم وتأهيل المراكز الصحية التي تم تخصيصها للكويت لإعادة تأهيلها وتشمل مستشفى الشعب للتوليد مراكز توليد متفرقة ومخازن للأدوية وإدارات فنية حكومية.

واكد أنه جاري تصنيع 20 سيارة اسعاف في دبي سوف يتم شحنها إلى عدن في القريب العاجل على دفعات وبسؤاله عن الفرق الطبية أكد الدكتور الشرهان انه تم تجهيز فريق طبي كويتي سيغادر إلى جيبوتي لإجراء عمليات جراحية نوعية للمرضى اليمنيين النازحين هناك وهذا جزء من برنامج كبير وسيكون هناك بإذن الله فرق طبية متخصصة من الكويت وخارجها يتم ارسالها إلى اليمن لعلاج الجرحى والمرضى.

وأشار إلى أنه يجري حاليا الاتفاق لعلاج الحالات الطارئة من مرضى القلب اليمنيين في المراكز المتخصصة في جمهورية السودان كما تسهم اللجنة الصحية كذلك في برامج تدريب متخصصة للأطباء اليمنيين في اليمن وبرامج التوعية الصحية وغير ذلك مما من شأنه الاسهام في رفع المستوى الصحي لليمن الشقيق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: