السفير الدويسان: بريطانيا لعبت دورا مهما في تحرير الكويت

جدد سفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان تقدير وامتنان الكويت لبريطانيا حكومة وشعبا لدورها في التحالف الدولي لتحرير الكويت من براثن الغزو العراقي الغاشم عام 1991.
وقال السفير الدويسان خلال حفل تكريم المحاربين القدامى في سفارة الكويت وسط لندن بمناسبة الذكرى ال 25 لحرب تحرير الكويت ان ” الشعب الكويتي يقدر عاليا الموقف المشرف للجنود البريطانيين الذين ساهموا في عودة الحق الكويتي”.
واضاف ان ” هذه الاحتفالية السنوية التي دأبت سفارة دولة الكويت على تنظيمها ما هي الا رد جميل وبسيط لهؤلاء الجنود الذين ضحوا بارواحهم من اجل تحرير ارضنا”.
وشدد الدويسان على أهمية هذه المناسبة في تأكيد متانة العلاقات التي تجمع البلدين حكومة وشعبا مشيرا الى “ان تضحيات الجنود البريطانيين أصبحت جزءا من تاريخ وبطولات الشعب الكويتي”.
من جهته اعرب اللواء المتقاعد أرثر دي نيرو في كلمة له عن فخره واعتزازه بدور بلاده ومشاركتها في التحالف الدولي لتحرير دولة الكويت موضحا انه يشعر دائما بالامتنان لوجوده بجانب الاصدقاء الكويتيين في كل مناسبة تخلد فيها تلك الأحداث التاريخية.
وذكر ان ما ترسخ في ذاكرته هو “الشعور الابدي” بالفخر لدور بلاده في مساعدة دولة الكويت في تلك الظروف العصيبة.
وفي ختام الحفل قدم اللواء المتقاعد أرثر دي نيرو للسفير الدويسان نيابة عن كل الجنود البريطانيين هدية رمزية عبارة عن كتاب بعنوان (كتاب تصويري لجندي مع الجيش البريطاني في الخليج 1990-1991) للضابط المتقاعد روبين وات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: