الكاتب - ياسر عبد القوي

هند الصبيح عبرت .. الاستجواب بنجاح: بقلم ياسر عبد القوي

بحكمة واقتدار..استطاعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح تجاوز استجواب النائب محمد طنا بنجاح ..بعد جلسة مناقشات استمرت حتى الساعة السادسة من صباح اليوم .. واستطاعت الوزيرة الصبيح الرد على جميع المحاور في صحيفة الاستجواب بنجاح من خلال ثبات موقفها من إقناع الأغلبية البرلمانية بالدلائل والمستندات الدامغة التي تؤكد صحة كلامها.

منذ الإعلان عن الاستجواب المقدم من النائب محمد طنا أعلنت الوزيرة هند الصبيح ان الاستجواب هو شرف لها.. كما أكدت انها لم تقدم استقالتها .. وسأعتلي المنصة .

الوزيرة الصبيح وكما يصفها الشارع الكويتي قبل قيادات ووكلاء وموظفين وزارة الشؤون.. انها صاحبة سجل حافل بالانجازات وبصماتها في الوزارة واضحة للعيان لا يستطيع انكاره اشد المختلفين معها.
منذ توليها الحقيبة الوزارية وهي ترفع شعار الإصلاح والقضاء على الفساد في وزارة كانت تنهش في جسدها السلبيات فشددت على تطبيق القانون على الجميع دون استثناء .

أثبتت جدارتها على إدارة الأمور والمسؤوليات بحكمة واقتدار ، ضربت أروع وأجمل الشخصيات النسائية في الكويت وربما الخليج لتؤكد لنا من جديد ان المرأة الكويتية مثال للنجاح والكفاح ، ولا شك أن جهودها مشهودة في المجتمع.اتفقنا او اختلفنا مع وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل هند الصبيح هي مثال حي للمرأة الخليجية والعربية الناجحة ، انجازاتها الحافلة من أجل الإصلاح والتطوير في وزارتي الشئون الاجتماعية والتخطيط التنمية تتحدث عن نفسها .

ولا يخفى على احد ..ان الوزيرة الصبيح وضعت فلسفة جديدة لكافات قطاعات الوزارة أهمها تجديد الدماء والاستعانة بذوي الخبرة والكفاءة دون إقصاء لأحد مع فتح أبوابها لأصغر موظف فلا تفرق بين احد في التعامل والذي يعد نهج إصلاحي تعطشت اليه وزارة الشؤون الاجتماعية منذ فترة طويلة.
لقد عرفنا عن قرب من خلال عملنا في الصحافة عن الوزيرة الصبيح انها امرأة تعرف قيمة الوقت والجهد، وتحاول استثمار طاقتها جيدا فيما يفيد، عرفنا عنها القوة والمهارة في عملها .

أخيرا .. نستطيع القول بأن هذا الاستجواب عمل على زيادة جرعة أكبر من محبة الكويتيين للوزيرة هند الصبيح أكثر ما عرفوا عنها من نجاحات وأدبيات وأخلاقيات فهي لا تخشى في الحق لومة لائم .

عضو اتحاد الإعلامين العرب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: