“الداخلية”: قطاع المرور يعمل على فترتين خلال شهر رمضان

أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا إن مواعيد العمل في الادارات التابعة لقطاع المرور خلال شهر رمضان المبارك ستكون على فترتين صباحية ومسائية. 
وقال اللواء المهنا في تصريح صحافي اليوم إن “الفترة الصباحية تبدأ من العاشرة صباحا وحتى الثانية والنصف مساء والمسائية من الثانية والنصف ظهرا وحتى السادسة مساء على أن يكون العمل في قسم اختبار مرور الفروانية خلال الفترة المسائية “للوافدين فقط”. 
وأوضح ان “شركات ومؤسسات الفحص الفني ستعمل على فترتين الأولى من العاشرة صباحا وحتى الثانية والنصف ظهرا والثانية من الثامنة والنصف مساء وحتى الحادية عشر والنصف مساء”. 
وذكر ان “قطاع المرور بجميع اداراته وأقسامه ذات الصلة يعملون على مراقبة جميع الطرقات وفرض السيطرة من اجل امن وسلامة الجميع، فضلا عن وجود مراقبة على مدار الساعة لمستخدمي كتف الطريق ومخالفة متجاوزي السرعة المقررة والمواعيد المحددة لذلك”. 
وأضاف انه “تقرر السماح باستخدام كتف الطريق خلال شهر رمضان من الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا”، داعيا جميع المواطنين والمقيمين لـ”عدم تجاوز السرعة المقررة والالتزام بقواعد وآداب المرور لاسيما قبل الإفطار من اجل سلامتهم”. 
وحذر من قيادة المركبات من دون رخصة سوق لاسيما وانه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق جميع المخالفين والتي “تصل عقوبتها الى الإبعاد بالنسبة للوافدين”. 
وبين المهنا أن “مواعيد حظر سير الشاحنات خلال الشهر الفضيل ستكون على فترتين صباحية من الثامنة صباحا وحتى العاشرة والنصف صباحا ومسائية من الثانية عشرة والنصف ظهرا وحتى الثالثة مساء”، داعيا قائدي الشاحنات الى “ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للحظر حرصا على امن وسلامة الجميع وحتى لا يقعوا تحت طائلة القانون”. 
وذكر إن “قطاع المرور سيعمل على توزيع الدوريات المرورية بشكل متوازن خلال شهر رمضان المبارك على أن يضاعف هذا الجهد خلال العشرة الاواخر منه للتسهيل على مرتادي دور العبادة والأسواق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: