مصر: تهديدات بمنع تصوير فيلم “مورجان” عن الذات الإلهية

هدد رئيس رقابة المصنفات الفنية، عبد الستار فتحي، بوقف فيلم “قصة الله” الذي يتحدث عن الذات الإلهية والذي يقوم ببطولته النجم العالمي مورجان فريمان الذي وصل إلى مطار القاهرة منذ يومين من قناة “ناشيونال جيوجرافيك الأمريكية”، وبرفقه فريق عمل لتصوير فيلمه الجديد “قصة الله ” الذى من المفروض يتم تصويره فى مصر.

ووصل مورجان على متن طائرة خاصة تحمل نصف طن من معدات التصوير، وعند وصوله إلى مصر قام بالتجول فى شوارع القاهرة، ما بين شارع المعز ومسجد الحسين، والمتحف المصري، وكوبري قصر النيل؛ لتصوير مشاهد فيلمه الوثائقي بعنوان ” قصه الله،مع جعل هناك تساءلات من جميع وسائل الإعلام .

وكان رئيس الرقابة على الصمنفات الفنية عبد الستار فتحي، قد أعلن فى تصريحات له بأن الرقابة لن تعلم عن زيارة فريمان الى مصر وتصوير فيلمه .

وأكد عبد الستار فتحي،في تصريحات صحفية، أن النجم العالمي مورجان فريمان لم يحصل على تصريح رسمي من الرقابة بتصوير فيلم “قصة الله” في مصر.

وأضاف فتحي: “سأتخذ إجراءات تصعيدية تجاه عدم اخطار الرقابة وتجاهلها موضحا ان قيام جهة بالتصوير داخل مصر بدون أخذ تصريح من جانب الرقابة امر غير مقبول، وخاصة في موضوع حساس يتعلق بالذات الالهية.

وقال فتحى أنه تواصل مع أكبر شركتي خدمات في مصر، لمعرفة إن كان فريق الفيلم الوثائقي حصل على تصريح عن طريقهما أم لا، وهو ما تبين له أنه لم يحدث.

وأشار فتحي إلى أنه فور إعطاء الرقابة تصريح تصوير لأي فيلم أجنبي يصاحب فريق عمل الفيلم رقيب يحضر كواليس التصوير الخاصة بالفيلم، وفي حالة اكتشافه أي تجاوز أو تناول للذات الإلهية يتم إبلاغ الرقابة، ومن ثم تقوم بوقف التصوير فورًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: