وكلاء وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون يجتمعون في #قطر

انطلقت اليوم اعمال الاجتماع التحضيري الـ 20 لوكلاء وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز ترابط دول المجلس وتكاملها في مجال النقل والمواصلات.

وقال مستشار وزير المواصلات القطري حسن الهيل في كلمته الافتتاحية ان ما يشهده قطاع النقل في دول المجلس من قفزات نوعية هائلة وتطور شامل في بنيته التحتية للوصول الى انظمة عالمية متقدمة يحتم وجود التشريعات اللازمة والانظمة التي تواكب هذا التطور.

واضاف الهيل انه وتعزيزا لهذا النهج المتقدم تعمل قطر جنبا الى جنب مع الدول الاشقاء في مجلس التعاون من اجل هذا الهدف ودعم مسيرة التعاون الاقتصادي وتسهيل حركة المواطنين بين الدول الاعضاء وهو الهدف الاسمى الذي نصبو اليه جميعا.

وذكر ان تطلعات دول المجلس بفضل الادارة والرؤية الثاقبة للقادة تهدف الى تحقيق المزيد من البرامج والمشروعات التي تعزز ترابط دول المجلس وتكاملها لاسيما في مجال النقل والمواصلات الذي يعتبر من اهم القطاعات الحيوية والمهمة لمسيرة التنمية.

واشار الى السوق الخليجية المشتركة التي اصبحت واقعا ملموسا وستشهد مزيدا من التطور والنمو بعد استكمال مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون الذي يشهد تقدما ملموسا لاسيما عقب اعتماد الدول الاعضاء كراسة المواصفات الفنية الشاملة للمواصفات والمعايير اللازمة لمرحلة اعداد التصاميم الهندسية التفصيلية لهذا المشروع الاستراتيجي الطموح.

واكد ان الاجتماع سيعمل على بذل الجهود للوصول الى انهاء كافة الاجراءات المتعلقة بهذا المشروع الحيوي اضافة الى دراسة الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال ووضعها في صياغتها النهائية والخروج بالتوصيات لرفعها الى الوزراء في الاجتماع الدوري ال19.

من جهته قال رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالامانة العامة لمجلس التعاون ريحان بن مبارك فايز ان انعقاد هذا الاجتماع يعقد تحضيرا للاجتماع ال19 لوزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون واستكمالا لما تم بحثه ومناقشته في الاجتماعات السابقة.

واضاف فايز ان جدول اعمال الاجتماع يضم عدد من الموضوعات من اهمها مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون الذي يحقق تقدما وانشاء شركة خليجية للمساعدات الملاحية.

وذكر ان الموضوعات تضم ايضا دراسة انشاء كيان لموانئ دول المجلس وتقرير عن الزيارات التي قام بها وفد من دول المجلس لعدد من الدول الاجنبية والمنظمات الدولية بهدف الاطلاع على خبراتها في مجال السكك الحديدية اضافة الى العديد من محاضر اجتماعات اللجان وفرق العمل التي عقدت خلال الفترة الماضية.

ويضم وفد دولة الكويت برئاسة وكيل وزارة المواصلات حميد حبيب القطان كلا من مدير مكتب الوزير خالد الكندري ومدير ادارة النقل البري عبدالهادي المري ومدير المكتب الفني لقطاع النقل جمال الكندري ومساعد المدير العام لشؤون التخطيط وميناء الشويخ في مؤسسة الموانئ الكويتية وليد التوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: