الملك سلمان: لن نسمح للأيادي الخفية بالعبث بـ “لم الشمل العربي والإسلامي”

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أن المملكة “لن تسمح لأي أياد خفية بأن تعبث” بـ “لم الشمل العربي والإسلامي”.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي في بيانه عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض اليوم الإثنين إن” خادم الحرمين الشريفين في بداية الجلسة أعرب عن الشكر والتقدير لقادة الدول الشقيقة والصديقة وكل من تقدم بالعزاء للمملكة في ضحايا حادث تدافع الحجاج بمنى سائلا الله سبحانه وتعالى لهم المغفرة وأن يتقبلهم في الشهداء وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل”.

وأكد العاهل السعودي أن “التصريحات غير المسؤولة والهادفة إلى الاستغلال السياسي لهذه الحادثة وإحداث الفرقة والانقسام في العالم الإسلامي، لن تؤثر على دور السعودية وواجبها الكبير ومسؤولياتها العظيمة، في خدمة ضيوف الرحمن وحرصها الدائم على لم الشمل العربي والإسلامي”.

وأكد العاهل السعودي، خلال الجلسة “أن المملكة لن تسمح لأي أياد خفية بأن تعبث بذلك (لم الشمل العربي والإسلامي)”، مشدداً على أن “السعودية التي شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما نذرت نفسها وإمكاناتها وما أوتيت من جهد قيادة وحكومة وشعبا لراحة ضيوف الرحمن والسهر على أمنهم وسلامتهم”.

وكانت وزارة الصحية السعودية أعلنت في 26 سبتمبر (أيلول) الماضي أن عدد قتلى التدافع الذي وقع في منى بالقرب من مكة في 24 من الشهر الماضي بلغ 769 قتيلاً، و934 جريحاً، وحتى الآن لم تعلن المملكة جنسيات قتلى الكارثة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: