“السكنية”: تخصيص 2378 طلباً إسكانياً في يونيو الماضي

شهدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية انخفاضا حادا بنسبة تصل إلى 75 بالمئة من معاملاتها خلال الشهر الماضي، تزامناً مع شهر رمضان لتسجل 6047 معاملة فقط في قطاعاتها، مقارنة بما يقارب 24 ألفا في مايو.
وكشفت المؤسسة، في تقريرها الشهري  عن إحصائية شاملة بعدد الحالات المستفيدة من حق الرعاية السكنية في التخصيص والتوزيع وبدل الإيجار وشهادات “من يهمه الأمر”، فضلا عن عدد المعاملات المنجزة في كل قطاعات وإدارات المؤسسة، بما في ذلك معاملات الالتماس وفتح الطلبات للبيوت الحكومية والبيوت الشعبية، علاوة على إحصائية بعدد المتقدمين لتحديث بيانات ملفاتهم منذ عام 1985 وحتى يونيو الماضي.
وجاء في الإحصائية الشهرية أن إجمالي المعاملات التي أنجزت خلال يونيو بلغ 6047 معاملة، منها 241 معاملة في قسم المتابعة بإدارة خدمة المواطن، متمثلة في 5 معاملات التماس لمكتب وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل، و57 معاملة استكمال نواقص ومستندات رسمية في معاملات الطلبات والتخصيص وبدل الإيجار، فضلا عن تلقي 150 استفسارا للقسم، مع استقبال 29 معاملة لكتب تقسيط مديونية.

أما قسم الاستقبال في الإدارة، فقد أشارت الإحصائية إلى أن إجمالي عدد معاملات إدارة الطلبات بلغ 3684 معاملة، وشهدت ارتفاعا واضحا في عمليات التخصيص على المشاريع الإسكانية الحالية المتمثلة في مشروع المطلاع الإسكاني بزيادة 871 حالة، الى جانب أن عدد ملفات فتح الطلبات الإسكانية بلغ 1306 طلباً و2378 معاملة تخصيص، فضلا عن 11668 شهادة لمن يهمه الأمر، وخاصة بالمواطن لإنجاز معاملته في قطاعات المؤسسة، علاوة على إصدار 809 شهادات لمن يهمه الأمر، موجهة الى بنك الائتمان الكويتي (بنك التسليف والادخار سابقا).
ولفتت المؤسسة في إحصائيتها الى أن إجمالي المستفيدين من بدل الإيجار، وفق إحصائية يونيو الماضي، بلغ 1288 مواطنا، في حين تم فتح 68 ملفا للحصول على البيوت منخفضة التكاليف في إدارة المساكن المؤجرة (البيوت الشعبية) وتلقي 1270 استفسارا من المواطنين في إدارة خدمة المواطن.

وشهدت إدارة التوزيع خلال الشهر الماضي 198 معاملة، متمثلة في إجمالي عدد المنتفعين من التوزيع 76 مواطنا، تم التخصيص لهم في المدن الحالية، بينما كانت إجراءات التبادل والتنازل بين المواطنين 122 بين عملية تبادل وتنازل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: