الشؤون : حل مجلسي جمعيتي الرحاب والعارضية واحالتهم للنيابة لإرتكابهم تجاوزات مالية وإدارية

كتب- ياسرعبدالقوي

أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح قرارين بحل مجلسي ادارة جمعيتي الرحاب والعارضية التعاونية وتعيين علي حسن مديرا مؤقتا للاولى ود. عيسى العميري مديرا مؤقتا للثانية .

واكدت الوزيرة هند الصبيح في تصريح صحافي انه يجري الاعداد لاحالة جميع اعضاء مجلسي ادارة جمعيتي الرحاب والعارضية الى النيابة العامة مشيرة الى ان هذه القرارات تم اتخاذها بعد ان تم تشكيل اربع لجان تفتيش في الجمعيتين وصدور تقارير تؤكد وجود تجاوازات جسيمة .

واوضحت الصبيح ان اغلب التجاوزات التي تم اكتشافها والتأكد منها كانت تجاوزات مالية وادارية مؤكدة انها لن تتهاون في حق من تسول له نفسه التلاعب باموال المساهمين وسيتم تكثيف التفتيش والمراقبة والمتابعة على الجمعيات التعاونية لرصد وضبط أي مخالفات والتعامل معها دون ادنى تهاون مع المخالفين .

واشارت الى انها لا تتخذ أي قرار بحل أي جمعية الا اذا كانت هناك دلائل مؤكدة على وجود تجاوزات وان الاصل في العمل التعاوني هو الانتخاب والاستثناء هو التعيين في الحالات التي تستدعي ذلك لافتة الى ان المديرين المعيينين في الجمعيتين سوف يقومان بالدعوة لاجراء انتخابات خلال فترة تعيينهما في الجمعية بشكل مؤقت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: