انجاز جديد للجناح الكويتي في “اكسبو ميلان”

كشفت احصائيات أن جناح الكويت بمعرض (اكسبو ميلانو 2015) يتصدر بفارق واسع استبيان لجائزة تتعلق بفن العمارة والانشاء وسط منافسة من 54 جناحا عالميا مشاركا بالحدث العالمي البارز.
وأظهر تصويت جمهور (اكسبو) والمهتمين بالاستبيان الذي لايزال قائما حصول جناح الكويت على أكثر من 91ر22 في المئة من الأصوات كأجمل تصميم معماري وبفارق شاسع عن جناح البرازيل الذي يحتل المركز الثاني بنسبة 66ر10 في المئة.
ووفق الاستبيان جاء جناح ايطاليا الدولة المنظمة بالمركز الثالث بنسبة 7ر9 في المئة متقدما على جناح البحرين الحاصل على نسبة 7ر5 في المئة وثم بريطانيا بنسبة 6ر5 في المئة والامارات العربية بنسبة 6ر4 في المئة.
ومن المقرر أن يستمر التصويت في الاستبيان حتى 20 أكتوبر لإعلان (أجمل جناح) يحصل على جائزة الجمهور الدولية التي ينظمها المعهد الوطني الايطالي للهندسة المعمارية والرابطة الوطنية للإنشاء والمجلس الوطني للمهندسين المعماريين ومصممي المشروعات ومخططي المدن واتحاد شركات الانشاءات.
وتعتمد الجائزة الرئيسية لأفضل جناح على معايير التوليف بين القيم المعمارية والهندسية وأصالة التصميم والابتكار في بناء “مؤقت” يجسد تجربة حسية ثقافية واجتماعية وعلمية وتكنولوجية.
ومن جهته قال مصمم جناح الكويت المعماري الايطالي العالمي ايتالو روتا ان التصميم يجسد تجربة حسية بواقع الكويت وتراثها وانجازاتها الانمائية الصناعية والمالية المبهرة كبلد “يستثمر في المستقبل”.
وأعرب روتا الحائز على عديد من الجوائز العالمية عن سعادته بنجاح جناح الكويت واعتزازه بتمكنه من ترجمة ما شعر به في زياراته المتعددة للكويت من قيم انسانية وجمالية وبيئية عميقة.
كما اعرب عن امله بأن يكون قد نجح في التعريف بما يجهله الكثير من العالم عن الكويتيين الذين “استثمروا عبر نصف قرن في أنفسهم لتكوين موارد بشرية لا تنضب”.
وتبلغ مساحة جناح دولة الكويت الذي يحمل عنوان (تحدي الطبيعة) 2790 مترا مربعا بطول 140 مترا وعرض 20 مترا فيما تبلغ مساحة الانشاءات المعمارية فيه 1423 مترا بطول 94 مترا وعرض 15 مترا وبواجهة خارجية 1100 متر وارتفاع 12 مترا على ثلاثة طوابق.
وتشير التقديرات إلى أن معدل الاقبال بلغ اكثر من 350ر1 مليون زائر على جناح دولة الكويت الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 11 ألف زائر يوميا منذ انطلاق المعرض وحتى الآن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: