انقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة بسبب الجرافات وسرقة الخطوط الهوائية

تعرضت أمس أجزاء متفرقة من مناطق الكويت إلى انقطاع التيار الكهربائي نتيجة ضرب الكيبلات الأرضية المغذية للمناطق المتضررة وسرقات خطوط هوائية .

وقال مدير إدارة شبكات التوزيع المهندس ضحوي الهاملي ان أجزاء من مناطق ضاحية عبدالله السالم والزهراء ومنطقة الصباح الطبية وشارع الهلالي في منطقة شرق تعرضت أجزاء منها إلى انقطاعات بسيطة نتيجة التلافيات التي أحدثتها بعض الجرافات العاملة في تلك المواقع في بعض الكيبلات الكهربائية المغذية لتلك المناطق .

وأوضح الهاملي انه بمجرد وصول بلاغات تفيد بانقطاع الكهرباء تتحرك فرق الطوارئ على الفور لمعاينة أصل المشكلة والعمل على معالجتها ، لافتا إلى ان معظم الانقطاعات التي حدثت أمس كانت نتيجة ضرب الكيبلات الأرضية من قبل الجرافات العاملة في المواقع .

وأشار الهاملي إلى قيام لصوص بسرقة الخطوط الهوائية المغذية لمنطقة النعايم ومنطقة السالمي ، فضلا عن تعرض لمبات الإضاءة في منطقة الخيران إلى السرقة ، مبينا ان حجم السرقات تقدر بالآف .

وقال سبق وأن حذرنا مرارا شركات المقاولات العاملة في مواقع قريبة خطوط وكيبلات الكهرباء بمراجعة وزارة الكهرباء والماء لأخذ الخرائط التوضيحية التي تحدد مسار هذه الكيبلات حتى تتفادي إتلافها .

وشدد على جهوزية فرق الطوارئ على مدار الساعة للتعامل مع المشاكل التي تتعرض لها الشبكة سواء كانت مشاكل خارجة عن إرداة الوزارة أو مشاكل فنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: