وزير النفط : حريصون على إبراز دور الكويت كأحد أهم الدول المنتجة للنفط في العالم

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية عن مشاركتها في رعاية مؤتمر ومعرض (الكويت للنفط والغاز) الذي تنظمه جمعية مهندسي البترول للمرة الثانية برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في الفترة من 11 إلى 14 أكتوبر الجاري.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم ان مؤتمر ومعرض (الكويت للنفط والغاز) سيقام في معرض الكويت الدولي بمنطقة مشرف (أرض المعارض) لافتة الى عقده تحت شعار (مستقبل الموارد الهيدروكربونية.. الابتكارات والتكنولوجيا والفرص).
وفي هذا السياق اكد وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية الدكتور علي العمير ان مشاركة المؤسسة ووزارة النفط في المؤتمرات النفطية الكبرى يساعد على إبراز دور الكويت كأحد أهم الدول المنتجة للنفط في العالم.
وقال العمير في بيان صادر عن مؤسسة البترول ان الوزارة والمؤسسة يسعدهما دعم مؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز في دورته الثانية خاصة أن المؤتمر يشهد مشاركة وحضور عدد كبير من الشركات النفطية العالمية.
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار محمد العدساني قوله ان المؤتمر يمثل “محطة مهمة” لمؤسسة البترول وشركاتها التابعة نظرا لما يشهده من حضور كبير من الشركات النفطية العالمية والرؤساء التنفيذيين ونوابهم والخبراء العاملين في صناعة النفط.
واضاف العدساني بان ذلك الأمر يعزز تبادل الخبرات والمعرفة إلى جانب التعرف على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في صناعة النفط حول العالم معربا عن الثقة بأن المؤتمر سيعود بالنفع على المشاركين جمعيا.
ويعد مؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز أكبر تجمع لصناعة النفط والغاز تشهده دولة الكويت نظرا لمشاركة عدد كبير من الاختصاصيين في مجالات صناعة النفط المختلفة علاوة على المحاور والقضايا التي يطرحها للبحث والنقاش ومنها إدارة المكامن وعمليات الإنتاج والتنمية المستدامة وتكنولوجيات الحفر والابتكار والتكرير والصناعات البتروكيماوية وذلك من خلال نحو 180 جلسة تقنية وجلسات لتبادل الخبرة و المعرفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: