الجامعة العربية تكثف تحركها لانجاح الحوار الوطني بالسودان

اعلنت الجامعة العربية اليوم انها تقوم بتحركات واتصالات مكثفة لانجاح الحوار الوطني الشامل بالسودان ومساعدته على تحقيق مراميه المنشودة بالسلام والاستقرار.
ودعا مبعوث الجامعة العربية لدى السودان السفير صلاح حليمة في تصريح اوردته وكالة الانباء السودانية الرسمية القوى السياسية والحركات المسلحة بالسودان للمشاركة في عملية الحوار الوطني من أجل إنجاحه.

وشدد على أهمية أن يكون الحوار سودانيا وشاملا لكل أطراف المعادلة السودانية قائلا “نأمل أن يتضمن الحوار القضايا والموضوعات السودانية كافة دون إقصاء أو استثناء لأي أحد ويجب على السودانيين حل قضاياهم”.
وأشار إلى أن القرارات التي أصدرها الرئيس السوداني عمر البشير بشأن العفو العام عن حاملي السلاح ووقف إطلاق النار خطوة إيجابية من شأنها خلق المناخ الملائم لإنجاح الحوار الوطني مؤكدا ان الجامعة ستطرح اجندة ستساهم في تهيئة المناخ لانعقاد الحوار الوطني من خلال طرح رؤى وافكار تساعد على تحقيق ذلك.

واعلن البشير الاسبوع الماضي وقف اطلاق النار في مسارح العمليات والعفو عن حاملي السلاح المشاركين في الحوار الوطني الشامل الذي سينطلق في 20 أكتوبر المقبل تنفيذا لمبادرته للحوار التي اطلقها في يناير من عام 2014 لانهاء ازمات البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: