اللواء مازن الجراح:جاري إنشاء مركز تدريب تخصصي لقطاع الجنسية والجوازات

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح، أن القيادة العليا لوزارة الداخلية تبدي اهتماماً كبيراً برعاية أبنائها القادة والضباط المتقاعدين.

وأوضح أن توجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، تشدد على تقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم تكريماً وتقديراً لخدماتهم على مدى سنين عديدة للبلاد والتي كرست أمن الوطن وأمان المواطنين والمقيمين.
وأبرز أن وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، يقوم بمتابعة وترجمة هذه التوجيهات على أرض الواقع عن كثب اعترافاً بجهود الضباط المتقاعدين الذين أفنوا زهرة شبابهم في خدمة المؤسسة الأمنية.

وأشار اللواء الجراح أن قيام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، بافتتاح إدارة رعاية شئون المتقاعدين يوم الخميس الماضي، والمركز المعد لإنجاز معاملات الضباط المتقاعدين المرورية والأمنية والخدمية يأتي في هذا الإطار، وتأكيداً لما وعد به معاليه بضرورة الإسراع بافتتاح مبنى خاص للمتقاعدين من منتسبي وزارة الداخلية لتقديم الخدمات اللازمة لهم بمنطقة الصديق.

وألمح إلى أن إدارة رعاية شئون المتقاعدين تقوم بإنجاز كافة معاملات الضباط المتقاعدين التي تتم في مراكز الخدمة للمواطنين وتشمل معاملات الإقامة والمرور والجنسية والجوازات وتنفيذ الأحكام لهم ولأسرهم، بالإضافة إلى تقديم خدمة الفحص الفني لمركباتهم حيث تم تخصيص فاحص فني للقيام بفحص المركبات وتجديد الدفاتر المرورية وإنجاز المعاملات الأخرى من مخالفات وغيرها، كما يتم حالياً استقبال الالتماسات والطلبات الخاصة الموجة لوزير الداخلية ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، مثل طلبات العلاج بالخارج حيث تقوم إدارة رعاية شئون المتقاعدين بمتابعة إنجاز هذه المعاملات.
وأضاف أنه سيتم تقديم خدمة متطورة للمرة الأولى في وزارة الداخلية وهي خدمة التوقيع الالكتروني للبطاقة المدنية بالنسبة للمعاملات المستقبلية في مختلف أجهزة الدولة المعنية، حيث يعد هذا التوقيع الالكتروني بمثابة رقم سري للبطاقة المدنية يتم من خلاله إنجاز أي معاملة في إدارة رعاية شئون المتقاعدين دون التوجه لهيئة المعلومات المدنية.
وذكر أنه على ضوء ذلك تم التنسيق مع مؤسسة التأمينات الاجتماعية لتوفير جهاز يعمل بواسطة البطاقة المدنية الذكية والتوقيع الالكتروني لإنجاز أغلب المعاملات على الفور.
وأكد الجراح، أن هناك خططاً مستقبلية سيتم إعدادها قريباً لإنجاز طلبات تأشيرة للدول الأوربية (الشينغن) في إدارة رعاية شئون المتقاعدين بدلاً من التوجه للسفارات الأوربية ويتم ذلك ليس للضباط المتقاعدين فقط بل أيضاً لذويهم.
وألمح إلى أن هناك أفكاراً أخرى عديدة يتم بحثها مثل إمكانية تقديم المساعدة في القيام بحجوزات الطيران وتأجير السيارات للضباط المتقاعدين وأسرهم، وكذلك تقديم الالتماسات للقيادة العليا لوزارة الداخلية من خلال إدارة رعاية شئون المتقاعدين، واستطرد أن هناك في المستقبل أيضاً تصوراً لإنشاء مركز خدمة يخدم كبار قيادات الدولة المتقاعدين لإنجاز كافة معاملاتهم.
ونوه إلى أنه جاري التجهيز لإنشاء مركز تدريب تخصصي لقطاع الجنسية والجوازات بشكل عام للارتقاء بمستوى عمل الموظفين والموظفات عن طريق إجراء دورات لجميع الموظفين الجدد ودورات تنشيطية للموظفين القدامى تتضمن فن التعامل مع الجمهور ودورات في الكمبيوتر وجميع الدورات التخصصية الأخرى التي يحتاجها العاملون بقطاع الجنسية والجوازات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: