التربية: نعمل على استبدال القنوات المدرسية التقليدية بالأنظمة الذكية

أكدت منطقة الفروانية التعليمية سعي الادارات المدرسية لخلق البيئة الجاذبة التي تعد إحدى مميزات المدارس الذكية التي تتعامل مع التطبيقات المتقدمة والحديثة في محاولة لالغاء جميع القنوات النمطية التي كانت تتعامل معها المدارس التقليدية.

وقالت المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي خلال جولة على مدرسة الصابرية للبنات في منطقة عبدالله المبارك اليوم ان ادارة المدرسة قامت بجهود واضحة استطاعت من خلالها تطبيق مفهوم جعل المدرسة بيئة تعليمية جاذبة للطالبة.
واشارت الى أن مفهوم هذه المدرسة يتبلور من خلال المرتكزات التي تقوم عليها عبر عدد من المشاريع التي تطبق لاول مرة في مدارس الكويت وتتلخص بالبيئة المدرسية الآمنة والملبية لاحتياجات الطالبة التعليمية والترفيهية وتراعي أوضاعها الصحية وقدراتها العقلية وترعى مواهبها وتنمي ميولها.
واوضحت ان ذلك يتم من خلال إدماج الطالب بالفعاليات التعليمية ليصبح مشاركا فعالا ضمن مجتمع المدرسة وليس مجرد طالب علم.
واشارت الى ان ادارة المدرسة طبقت نظام النداء الالي الذي يعد رائدا في تنظيم العمل بحيث يساهم في تخفيف الاعباء الادارية ويحقق فائدة نظام العمل في استدعاء الطالبة من فصلها عبر جهاز موضوع في ادارة المدرسة وتوزيع سماعات في كل فصل دراسي.
وقالت الخالدي ان مدرسة الصابرية حققت التكامل المتوازن ما بين دعم الافكار التي تصب في صالح العملية التعليمية وما بين الجهود المبتكرة في دعم افكار المعلمات من اجل حصد التميز.
وأشادت بجهود مديرة المدرسة وطاقمها التعليمي والاداري في تنفيذ الرؤى والافكار المتطورة لخلق بيئة مدرسية جاذبة تؤكد تفرد مدارس منطقة الفروانية التعليمية عبر عدد من المشاريع التربوية والتي ستجد كل الدعم المعنوي من قبل الادارة لتعميمها مستقبلا حتى تكون مدارس الفروانية شريكة في النجاح والتميز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: