نائب الرئيس التنزاني يشيد بالدور الكويتي في دعم مشاريع التنمية في بلاده

اعرب نائب رئيس تنزانيا الدكتور محمد بلال عن تقدير بلاده للدور الفعال الذي دولة الكويت في دعم وتمويل مشروعات البنية التحتية في تنزانيا ولاسيما في مجالات الصحة والزراعة والصناعة.
وقال الدكتور بلال خلال لقائه سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم ابراهيم الناجم في دار السلام ان الدور الذي تؤديه دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا ساهم في سد احتياجات سكان المناطق الفقيرة في تنزانيا.
واعرب وفق بيان لسفارة دولة الكويت لدى تنزانيا عن تطلع بلاده لمزيد من التعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في قطاعات الصناعة والزراعة والصحة.
وأوضح ان تنزانيا بحاجة ماسة لبناء وتوسيع شبكات الطرق لربط مختلف المناطق التنزانية وضمان انسياب حركة التنقل بين المواطنين والبضائع وتنشيط التجارة الى عدد من الدول المجاورة التي تعتمد على ميناء دار السلام.
وثمن المسؤول التنزاني كذلك الدور الذي تؤديه الكويت وجمعياتها الخيرية في دعم العمل الانساني والإغاثي في بلاده من خلال تلبية الاحتياجات الفعلية لسكان المناطق الفقيرة لاسيما ما يتعلق بحفر الآبار وتوفير المياه الصالحة للشرب وبناء المدارس والمراكز الصحية ودور الأيتام.
وحول العلاقات الثنائية بين البلدين اشاد الدكتور بلال بالمستوى “المتميز” الذي وصلت اليه العلاقات بتوجيهات من سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس تنزانيا جاكايا كيكويتي.
وقال ان عام 2015 يعد عاما مميزا في مسيرة العلاقات الكويتية التنزانية جرى خلاله تبادل افتتاح السفارات في كلا البلدين بهدف تعزيز وتطوير العلاقة المميزة ودفعها الى افاق ارحب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: