سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد

سمو الأمير يلقي كلمة في الأمم المتحدة 26 الجاري

بحفظ الله ورعايته يغادر صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد والوفد الرسمي المرافق لسموه أرض الوطن اليوم متوجها إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية الصديقة وذلك لترؤس وفد الكويت في مؤتمر التنمية المستدامة بالأمم المتحدة وقمة القادة لمواجهة التطرف العنيف.
في السياق ذاته، أكد مندوبنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي ان مشاركة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في قمتين رئيسيتين على هامش اعمال الجمعية العامة يعكس اهتمام الكويت بالعمل متعدد الاطراف لمواجهة التحديات الدولية الكبيرة.

جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به السفير العتيبي لـ «كونا» أشار خلاله الى مشاركة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في قمة الأمم المتحدة لاعتماد جدول أعمال التنمية لما بعد عام 2015 والتي ستعقد خلال الفترة من 25 الى 27 سبتمبر الجاري، واصفا هذا الحدث بأنه تاريخي وغير مسبوق.

ومن المقرر ان يلقي صاحب السمو الأمير كلمة الكويت في القمة يوم 26 سبتمبر يستعرض فيها رؤية الكويت وإيمانها بالعمل الدولي الجماعي وأهمية أهداف التنمية المستدامة وارتباطها الوثيق بالامن واحترام حقوق الانسان.

وقال العتيبي ان صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد قد شارك في عام 2000 في القمة الألفية التي اعتمد خلالها قادة العالم الأهداف الإنمائية للألفية لفترة 15 عاما واستطاعت دول كثيرة منها الكويت تحقيق الكثير من الأهداف الإنمائية الثمانية وتم انتشال ملايين البشر من الفقر والجوع والمرض والجهل في افريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية.

وأضاف انه مازال هناك الكثير الذي يجب القيام به للقضاء على الفقر المدقع الذي يعاني منه ما يقارب المليار شخص كما ان هناك تحديا يتمثل في كيفية تحقيق التنمية المستدامة مع المحافظة على الكوكب وديمومة الثروات الطبيعية وعدم استنزافها.

ومن المقرر ان يعتمد اكثر من 150 من قادة الدول ورؤساء الحكومات اهداف جديدة خاصة بالتنمية المستدامة وعددها 17 هدفا تمثل خارطة طريق للمجتمع الدولي لخمسة عشر عاما القادمة ابرزها القضاء على الفقر المدقع والجوع وتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ومكافحة التغير المناخي وتوفير المياه النظيفة الصالحة للشرب للملايين من البشر وتوفير التعليم والخدمات الصحية للجميع وتفعيل الشراكة الدولية ووسائل التنفيذ كالتمويل والتكنولوجيا وبناء القدرات.

وقال العتيبي ان صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد سيشارك ايضا في اعمال قمة مكافحة الارهاب وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) تلبية لدعوة الرئيس الأميركي باراك اوباما في مقر الامم المتحدة.

وقد افتتح في وقت سابق رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة الدنماركي موجن يكيتوف الدورة الـ 70 للجمعية العامة للمنظمة الدولية، متعهدا ببذل قصارى جهده لتمثيل كل البلدان بطريقة «حرة ونزيهة».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: