حبس مرشح خاسر و24 من أنصاره بالدقهلية لقطعهم الطريق والتجمهر

أمر المستشار عمرو جلال، رئيس نيابة بلقاس، پإشراف المستشار حسام معجوز، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، حبس 25 شخصا بينهم مرشح خاسر في انتخابات دائرة بلقاس بمحافظة الدقهلية 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت لهم اتهامات بقطع الطريق الدولي الساحلي والتجمهر وقطع “دمياط- الإسكندرية” من الاتجاهين، لإعلان رفضهم للحصر العددي لأصوات الناخبين، التي أعلنتها اللجنة العامة في بلقاس، وهو ما يجعل مرشحهم خاسرا.
وكان اللواء رأفت الفقي، مدير أمن الدقهلية، قد تلقي إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لشرطة النجدة، بقيام العشرات من أهالي منطقة حفير شهاب الدين بدائرة مركز بلقاس، بقطع الطريق الدولي الساحلي أمام المنصورة الجديدة، ووضعوا إطارات السيارات وأفرع الأشجار، وافترش عدد من السيدات الأرض احتجاجا على سقوط المرشح عوض أبو النجا لجولة الإعادة.
انتقل مدير الأمن، ومدير المباحث وضباط فرع البحث الجنائي بغرب الدقهلية، وقوات الأمن من معسكر جمصة إلى مكان الواقعة، وجرى التعامل مع المحتجين بالقنابل المسيلة للدموع.
وتمكنت قوات الشرطة من القبض على 25 شخص بينهم المرشح الخاسر عوض أبو النجا.
وتبين أن أنصار المرشح الدكتور عوض محمد عبدالفتاح، وشهرته “الدكتور عوض أبو النجا”، خرجوا وقطعوا الطريق الدولي الساحلي، من أمام منطقة حفير شهاب الدين بالدقهلية، ورددوا الهتافات المناهضة لنتائج الانتخابات.
وردد المواطنون الهتافات “احنا اللي نجحنا، وباطل، وأبو النجا لا بلاش واحد غيره مينفعناش”، ورفعوا صور المرشح الخاسر، ووضعوا الطوب والحجارة وقطع من إطارات الكاوتشوك في عرض الطريق، ومنعوا مرور السيارات.
ووجه اللواء رأفت عبدالفقي، مدير أمن الدقهلية، قوة أمنية إلى مكان تجمهر المواطنين، وللتفاهم معهم وإعادة فتح الطريق مرة أخرى.
وأعلن رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة بلقاس، التي تضم “مركز بلقاس والستاموني وجمصة”، بمحافظة الدقهلية، في ساعة مبكرة أمس، الحصر العددي الذي أظهر حصول النائب وحيد قرقر، واللواء فايق الزكي، على أعلى أصوات الدائرة.
وحصل النائب وحيد قرقر، مرشح حزب مستقبل وطن، على 93 ألفا و250 صوتا، واللواء فايق الزكي، مستقل، على 55 ألفا و642 صوتا.
بينما حصل عوض محمد عبدالفتاح، وشهرته الدكتور عوض أبو النجا، على 53 ألفا و350 صوتا، والنائب إلهامي عجينة، مرشح حزب المؤتمر، على 35 ألفا و131 صوتا.
وبلغ عدد الناخبين المقيدين بالجداول الانتخابية 386 ألفا و250 ناخبا، وأعلنت اللجنة البيان الإحصائي بعد الانتهاء من فرز جميع الأصوات باللجان الفرعية.
ووصل إجمالي عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 121 ألفا و399 صوتا، والأصوات الباطلة 2520 صوتا، والصحيحة 118 ألفا و879 صوتا.
يذكر أن انتخابات الجولة الأولى في الدقهلية لم يتمكن أي مرشح على المقاعد الفردية، تحقيق الأغلبية المطلقة، وانتظر الجميع معركة الحسم في الإعادة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: