العاصمة “التضامن” تعلن عن قرارين هامين لكبار السن .. و “الباز” يوضح آلية تنفيذهما

في انتصار لكبار السن من أصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كبار السن، وتقديم كافة سبل الدعم والحماية الاجتماعية لهم، فقد اعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن خبرين سارين لكبار السن، مما يؤكد حرص الدولة على تقديم كافة أشكال الدعم لهم.

وأعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة ستقوم بتوصيل المعاشات للمنازل لمن أراد الحصول على هذه الميزة من أصحاب المعاشات لمن هم في سن 80 عاما، وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

و قررت “القباج” إعفاء كبار السن من رسوم المواصلات العامة، حيث تم الاتفاق بين وزارتي التضامن الاجتماعي والنقل على توفير وسائل النقل العامة للمواطنين فوق سن الـ70 عاما مجانا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، فضلا عن تخفيض تذاكر مواصلات النقل العام إلى 50% للمواطنين فوق سن الـ60 عاما.

ومن جانبه قال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بقنا، إن هناك اتجاه من وزارة التضامن الاجتماعي لتوصيل المعاشات للمنازل لمن أراد الحصول على هذه الميزة من أصحاب المعاشات فى سن 80 عاما، مشيرا إلى أن قطاع التأمينات والمعاشات والتأمينات الاجتماعية لديهم قاعدة بيانات بأسماء وعناوين أصحاب المعاشات الذين ينطبق عليهم القرار، مؤكدا أنه سيتم تكليف مندوب لتسليم كل شخص معاشه حتى المنزل.

وأوضح “الباز” أنه تم عقد بروتوكول بين وزارتي التضامن الاجتماعي والنقل بإعفاء كبار السن فوق ال70 عاما من رسوم المواصلات العامة، كقطارات السكة الحديد والمترو والنقل العام، فضلا عن تخفيض تذاكر مواصلات النقل العام إلى 50% للمواطنين فوق سن الـ60 عاما.

وأكد وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بقنا، أنه يرحب بأي خدمة تقدم لكبار السن، مشيرا إلى أن الدولة لا تدخر جهدا في تلبية جميع احتياجات كبار السن، وتقديم كافة أنواع الدعم لهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: