الكاتب - ياسر عبد القوي

الانتخابات البرلمانية .. وإعادة بناء مصر : بقلم ياسر عبد القوي

مصر ..مقبلة على انتخابات مجلس النواب ، والجميع منا يدرك أهمية ذلك الأمر ، وتتلخص في أمرين أثنين ، أما ان تكون نقطة تحول نحو إشراق خارطة المستقبل التي رسمها المصريون لبلادهم ، أو تحدث عرقلة للتقدم الذي تشهده مصر حاليا.

من هذا المنطلق علينا أن نعي تماماً أهمية تلك المرحلة الفاصلة ، وعلينا اختيار أفضل العناصر للتمثيل في البرلمان القادم .

المواطن المصري لاشك فإن عليه أمانة أن يشارك في العملية الانتخابية؛ لاختيار أعضاء البرلمان الذين سيشكلون إرادته ويعبرون عنه في قضاياه .. ومشكلاته ..ويحققون أحلامه ..وطموحاته.
اننا نريد مصر قوية، يعبر عنها أعضاء برلمان يعرفون ما هو معنى البرلمان، الذي يمثل السلطة التشريعية، المنوط بها إصدار القوانين التي ستسري علينا فيما بعد، ونجني ثمارها أيضا معا.
شاركوا في العملية الانتخابية بكل اعتزاز، فأنتم سترسمون مستقبل أولادنا بمشاركتكم الفعالة، والأمانة تقتضي علينا أن نحسن اختيار من يمثلنا، ومن لديه المؤهلات التي تجعله يمثلنا التمثيل السليم، ومن لديه رؤية وقادر على تفهم المرحلة وتحدياتها.
علينا أن ندرك ونتفهم جيداً مجيء برلمان قوى يكون قادراً على أن يكون شريكاً أميناً فى عملية إعادة بناء مصر كما أرادها الشعب بثورته (25 يناير 30 يونيو)، أن يحددوا، وبدقة، معايير اختيار النواب الجدد ومواصفاتهم التى تجعلهم قادرين على تحمل المهام الشاقة والصعبة المكلف بها البرلمان ونوابه.

ونستطيع أن نقول إن فعالية عضو مجلس النواب أو فعالية المجلس تعني، ببساطة شديدة، القدرة على تحقيق مجموعة المهام والوظائف الأساسية التي ترتبط ارتباطاً جوهرياً بمصداقية المجلس وأعضائه. فالفعالية إذن تنصرف إلى تحقيق الأهداف المحددة سلفاً لعضو مجلس النواب وللمجلس فى الدستور الجديد. أما الكفاءة فهي تعنى تحقيق الأهداف بأقل قدر يمكن من التكاليف وبأعلى جودة ممكنة.
وأخيراً .. نتمنى أن يأتي برلمان بالشكل الذي يتمناه كل المصريين .. برلمان قادراً على تجاوز كل الأخطاء المعيبة والكارثية ، ديمقراطي وغير إقصائي وقادر على أن يقوم بالمهام وأن يواجه كل التحديات الهائلة التي تتهدد مصر وأمنها .. جنباً إلى جنب مع الشعب و الرئيس والحكومة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: