علي الرومي

الرومي : الشؤون حريصة على التعاون مع “برنامج إعادة الهيكلة” لتحقيق طموحات الشباب الكويتي

كتب – ياسر عبد القوي 

أكد الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون علي الرومي  حرص الوزارة بالتعاون مع برنامج إعادة الهيكلة على تحقيق أهدافهم وطموحاتهم المشتركة والموجهة إلى الشباب الكويتي والمتمثلة في توفير فرص عمل للشباب في القطاع الخاص بما يخفف العبء على القطاع الحكومي، وزيادة القيمة المضافة والمتحققة في ظل تطوير واستغلال الموارد الطبيعية والبشرية المحلية في المشروعات الوطنية، مما يعزز الناتج المحلي الإجمالي.
وقال الرومي خلال  كلمته صباح اليوم  نيابه عن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التنمية

والتخطيط هند الصبيح على هامش افتتاح معرض “بازار كويتي” الذي أقيم تحت رعاية وزيرة الشؤون وبحضور ورعاية الأمين المساعد لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بندر الراشد، على أن يمتد المعرض في الفترة من 16 إلى 19 من الشهر الجاري بحديقة القادسية.
كما توجه الرومي بالنيابة عن الصبيح بجزيل الشكر والتقدير إلى برنامج إعادة الهيكلة على جهودهم المبذولة والمجهة إلى الشباب، والذي يعتبر مشروع “بازار الكويت” أحد مراحله وباكورة وثمرة التعاون المشترك بين الوزارة وبرنامج إعادة الهيكلة.
كما أكد الرومي على حرص الوزارة بالتعاون برنامج إعادة الهيكلة على استثمار المهارات والقدرات البشرية في الصناعات التقنية والبرمجيات، بالإضافة دمج وتفعيل دور المرأة والشباب في الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية المختلفة بما يعزز دورهم الريادي والاجتماعي.

من جانبه أكد الأمين العام المساعد لشؤون القوى العاملة ببرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بندر الراشد على سعي برنامج الهيكلة إلى تحقيق رسالته الوطنية التي تكمن في تشجيع وتأهيل الشباب الكويتي للتوجه للعمل بالقطاع الخاص بشكل عام مع الحرص على دعم المهتمين والمبادرين للتوجه إلى العمل الحر وغرس مفاهيم وقيم التنمية الاقتصادية الوطنية بسواعد كويتية .
وأضاف الراشد أن أن ما يقدمه برنامج إعادة الهيكلة لفئة الشباب من المهتمين والمبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة من دعم وتشجيع يتمثل بمنح مزايا مالية وعقد دورات تدريبية وتقديم استشارات مجانية، إلى جانب المساعدة على تسويق وترويج منتجات مشاريعهم دليلاً على اهتمام الدولة بهذه الفئة، لدعم الشباب إلى التوجة للعمل في المشروعات الصغيرة، معلناً عن أن البرنامج أعد خطة عمل شاملة ومختلفة الآليات في هذا السياق، ومنها الإشراف على حاضنة المرأة المنتجة في الشويخ بالتنسيق مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وإقامة معرض الألف مشروع السنوي، بالإضافة إلى عدة معارض متنوعة يتم تنسيقها مع مختلف الجهات من خلال إدارة المشروعات الصغيرة.
وحول المعرض أشار إلى أنه ثمرة التعاون مع وزارة الشؤون، لافتاً إلى ان سيتم من خلاله إقامة ورش عمل ودورات تدريبية متنوعة في مجالات الطبخ وفنون الخط وصناعة العطور إضافة إلى عروض منتجات المبادرين المشاركين، مشيراً إلى أن تلك الفعاليات والأنشطة تهدف إلى تنمية روح العمل الجماعي وغرس مفاهيم وقيم الولاء للوطن، إلى جانب المساهمة في تجرة العمل الحر لدى الشباب للوصول إلى خلق فرص وظيفية من خلال امتلاك مشاريعهم الخاصة.
وفي نهاية حديثه أكد الراشد على أن برنامج إعادة الهيكلة لا يألوا جهداص في توفير كافة الامكانيات لدعم العمل الوطني وإنجاحه بما يحقق الأهداف الوطنية المشتركة.

IMG-20150917-WA0011

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: