خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

السعودية.. الملك سلمان يدين التصعيد الإسرائيلي في #المسجد_الأقصى

دان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الليلة بشدة التصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك والاعتداء السافر على المصلين في باحاته وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية.

جاء ذلك في اتصالات هاتفية أجراها خادم الحرمين الشريفين مع كل من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان دعا خلال هذه الاتصالات إلى ضرورة بذل الجهود والمساعي الأممية الجادة والسريعة وضرورة تدخل مجلس الأمن لاتخاذ كافة التدابير العاجلة “لوقف هذه الانتهاكات على المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية وإعطاء الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة”.

كما أكد أن الاعتداء الإسرائيلي على المسجد الأقصى “ينتهك بشكل صارخ حرمة الأديان ويسهم في تغذية التطرف والعنف في العالم أجمع”.

وفي شأن متصل بحث خادم الحرمين الشريفين في اتصالات هاتفية تلقاها من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس التركي رجب طيب اردوغان وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني آخر التطورات حيال التصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك.

وأعرب الملك سلمان خلال هذه الاتصالات عن استنكاره لاقتحام الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى واعتدائها على المصلين ولجوئها إلى القوة لمنعهم من دخوله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: