افتتاح 4 عيادات في مكة لخدمة حجاج الكويت

افتتح فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية أربع عيادات مجهزة في مقر البعثة في مكة المكرمة لتقديم الرعاية الصحية لحجاج الكويت.

وأكد رئيس فريق الخدمات الطبية الدكتور مبارك العجمي اكتمال التجهيزات الطيبة للعيادات وتوافر الأدوية اللازمة وبالكميات المطلوبة للتعامل مع الحالات المرضية المختلفة.

وأوضح العجمي أن فريق الخدمات الطبية في البعثة والكادر الطبي المرافق سيقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية المطلوبة لجميع الحجاج الكويتيين طوال فترة أداء مناسك الحج وحتى عودتهم الى دولة الكويت.

وأشار إلى أن الفريق يضم التخصصات الطبية والعلاجية المختلفة إلى جانب أطباء صحة وقائية ومفتشين صحيين وفني طوارئ طبية وأعضاء الهيئة التمريضية وصيادلة وفنيي صيدلة وإداريين.

ولفت إلى اعتماد الكوادر الطبية المرافقة لحملات الحج الكويتية واللذين يقدمون خدمات الرعاية الأولية لحجاج الحملات وتحويل الحالات التي تتطلب ذلك إلى عيادات فريق الخدمات الطبية في مقر البعثة أو إلى المستشفى مباشرة.

وبين العجمي أن فريق الخدمات الطبية يقوم حاليا بتوزيع الأدوية المخصصة على حملات الحج من مقر البعثة كما تم تأمين سيارتي إسعاف مطابقة لشروط السلطات الصحية السعودية لنقل الحالات المرضية التي تحتاج إلى التحويل للمستشفى.

وأعرب عن رضاه اتجاه مستوى الاستعدادات والتجهيزات الطبية بعيادات بعثة الحج والتنسيق مع وزارة الصحة السعودية وتنفيذ التعليمات والإرشادات الصحية الصادرة من السلطات الصحية بالمملكة لحماية حجاج بيت الله الحرام والمحافظة على صحتهم.

ودعا حجاج دولة الكويت وأصحاب حملات الحج الكويتية إلى تنفيذ الاشتراطات الصحية والتواصل المستمر مع فريق الخدمات الطبية في البعثة طوال فترة أداء مناسك الحج.

وأشاد العجمي بالدعم المطلق الذي وجده فريق الخدمات الطبية من وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ووكيل الوزارة الدكتور خالد السهلاوي لتجهيز الفريق داخل دولة الكويت وكذلك في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

من جانبه أوضح نائب رئيس فريق الخدمات الطبية مغير الشمري أن العيادات الأربع تضم عيادتين للرجال ومثلها للنساء مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية والأدوية وتعمل جميعها طوال 24 ساعة يوميا لتقديم خدمات الرعاية الأولية لحجاج دولة الكويت وأعضاء البعثة.

وأضاف «توجد في العيادات غرف للملاحظة متوافر فيها جهاز لقياس مستوى ضغط الدم وآخر لفحص درجة الحرارة والسكري وعدد من الأسرة» مشيرا إلى أن كل عيادة من العيادات الأربع تضم طبيبا وكادر التمريض المساعد إضافة إلى تزويد كل حملة حج كويتية بكادر طبي لتقديم الرعاية الصحية للحجاج في تلك الحملات».

وذكر الشمري أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة السعودية لاستقبال أي حالات تستدعي نقلها للعلاج في مستشفى النور بمكة المكرمة لافتا إلى وجود سيارتي إسعاف مجهزتين لنقل الحالات التي تستدعي رعاية طبية أكبر إلى المستشفى.

كما أوضح أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة السعودية لمنح أطباء فريق الخدمات الطبية التصاريح اللازمة لدخول كافة أجنحة مستشفى النور لمتابعة أي حالة لمريض كويتي موجودة في المستشفى بشكل دوري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: