وكيل الحرس الوطني: تجسيد رؤية صاحب السمو في تأهيل الشباب

اختتم الحرس الوطني مبادرة «تنمية ووفاء لكويت العطاء» التي نظمها للعام الرابع على التوالي وانخرط في دوراتها التدريبية 121 متدربا ومتدربة تم اختيارهم في قرعة علنية من بين 500 متقدم للدورات.

وأقيم حفل التخريج في نادي ضباط الحرس الوطني برعاية وحضور وكيل الحرس الوطني الفريق الركن م. هاشم عبدالرزاق الرفاعي.
وأكد وكيل الحرس الوطني أن المبادرة التي تبنتها القيادة نبعت فكرتها من رؤية صاحب السمو الأمير القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الذي جعل الشباب في مقدمة الاهتمامات ووجه كل أجهزة الدولة بتبني أفكارهم وتأهيلهم والأخذ بأيديهم إلى المستقبل باعتبارهم قادة الغد.

وقال إن مبادرة تنمية ووفاء لكويت العطاء تواصل تحقيق النجاح عاما تلو الآخر بفضل دعم ومساندة القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي، والشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني، حيث أولوا الفكرة العناية منذ بدايتها وذللوا كل الصعوبات أمام القائمين عليها تحقيقا لواجب المسؤولية الاجتماعية.

وأوضح أن المبادرة شهدت في هذا العام ولأول مرة إشراك العنصر النسائي تحقيقا لمبدأ المساواة بين الجنسين في دستور الكويت، فتم إجراء قرعة للفتيات واختيار 51 من المتدربات في مجال الإسعافات الأولية لتأهيلهن بالتعاون مع وزارة الصحة، كما تمت مراعاة ذوي الاحتياجات وتم قبول بعضهم لتشملهم دورات التأهيل.

وفي ختام الحفل وجه وكيل الحرس الوطني الشكر إلى كل من ساهم في إنجاح المبادرة من منتسبي الحرس الوطني والجهات المتعاونة في إقامة الدورات ممثلة في وزارة الصحة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وقام بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات، متمنيا ان يكونوا قد استفادوا من الدورات.

يذكر أن المبادرة شملت 6 دورات هي: دورة التعرف على اختبار التوفل، ودورة أساليب الوقاية ومكافحة الحرائق الأولية، ودورة لا للسمنة للتغذية وأسلوب الحياة، ودورة ميكانيكا السيارات، ودورة الإسعافات الأولية للرجال، ودورة الإسعافات الأولية للنساء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: