رومي الرومي

الرومي: حجاج الكويت دخلوا في النظام الالكتروني لوزارة الحج السعودية

أكد نائب رئيس بعثة الحج الكويتية رومي الرومي أن البعثة استكملت جميع استعداداتها لاستقبال حجاج الكويت في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وأوضح الرومي اكتمال جميع الترتيبات الخاصة بالحجاج عبر نظام (المسار الإلكتروني) وهو نظام دشنته وزارة الحج السعودية لتسجيل الحجاج لتوثيق عقود السكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة ولخدمات الإعاشة في المشاعر المقدسة ووسائل نقل الحجاج إلكترونيا.
وأضاف “تمت تنفيذ جميع إجراءات تسجيل الحجاج عبر (المسار الإلكتروني) وعلى رغم وجود بعض الملاحظات على عذا النظام إلا أن يخدم بصورة عامة مكتب شؤون الحج والحجاج وأصحاب الحملات في تعاملاتهم مع وزارة الحج السعودية”.
وأشار الرومي إلى اكتمال تجهيز المخيمات في المشاعر المقدسة وكذلك مقار سكن الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة لافتا إلى أن بعثة الحج على اتصال وتنسيق مستمر مع المسؤولين في المملكة لخدمة الحجاج بشكل عام وحجاج دولة الكويت بشكل خاص.
ودعا حملات الحج وحجاج دولة الكويت إلى الالتزام بجميع التعليمات الصادرة من السلطات السعودية والتعاون معها مؤكدا ضرورة أن تحرص جميع الحملات على تقديم كل ما من شأنه أن يسهل أداء مناسك الحج.
وفيما يتعلق بمشكلات الحملات غير المرخصة والتصاريح الوهمية التي واجهها عدد من الراغبين في أداء فريضة الحج في السنوات الماضية أكد الرومي أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قضت على هذه الظاهرة من خلال إصدارها تصاريح حج غير قابلة للتزوير وكذلك بصدور قانون جديد للحج والعمرة يشدد العقوبة على الحملات غير المرخصة.
وأعرب الرومي عن تقديره وشكره الكبيرين للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا “على ما تقدمه من خدمات وتسهيلات للحجاج يشهد لها القاصي والداني وهذا ليس بغريب على المملكة وشعبها الكريم”.
كما عبر عن شكره لوزير الحج السعودي الدكتور بندر حجار والمسؤولين والعاملين في الوزارة على جهودهم من أجل راحة الحجاج وتمكينهم من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: