اللواء جمال الصايغ

اللواء الصايغ : انتهاء كافة الإستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون العمليات اللواء جمال الصايغ أن هناك تنسيقاً مستمراً في قطاع العمليات بين الإدارات العامة التابعة للقطاع ( العمليات طيران جناح الشرطة – شرطة النجدة – الدفاع المدني ) ومع جميع القطاعات الميدانية المعنية للتعامل مع كافة الاحداث والمعطيات مع بدء العام الدراسي الجديد وحتى نهايته .
ومع بدء العام الدراسي الجديد فقد قامت الإدارة العامـة المركزية للعمليات بتوفير فريق عمل لمتابعة كافة بلاغات الازدحام والربط مع الجهات المعنية من خلال هاتف الطوارئ (112) ، ومرتبطة كذلك مع طيران جناح الشرطة.
كما أكد أن الإدارة العامة لشرطة النجدة والإدارات التابعة في المحافظات الست استعدت لاستقبال العام الدراسي الجديد والاختناقات المرورية والتى تصاحب بداية اليوم الدراسي والانتهاء منه وتزامن ذلك مع الدوام الرسمي للأجهزة الحكومية بالتنسيق مع القطاعات الامنية والمرورية الاخرى.
واشار الى أن هناك خطة عمل لاحكام السيطرة على جميع الطرق ومعالجة أي طارىء أمني مروري في اسرع وقت ممكن ، مع وجود الدوريات الثابتة على طول الطرق الدائرية الرئيسية والتقاطعات لحفظ الامن العام.
وذكر ان الطيران العمودي التابع لقطاع العمليات له دور كبير في الاستطلاع الامني والمروري يوميا وخصوصا عند بدء كافة المراحل الدراسية ، والربط المباشر مع العمليات لتوجيه أقرب دورية لأي طارئ .
وأوضح اللواء الصايغ أن جميع الدوريات تحمل أرقاما بخط واضح أعلى السقف ليتمكن قائد الطيران العمودي من ابلاغ العمليات بموقع الحدث ثم تقوم العمليات بتوجيه أقرب دورية الى مكان الازدحام أو الحادث المرورى ليتم التحرك السريع للقيام بالدور المطلوب موضحاً إن الطيران العمودي مرتبط بعمليات الدوريات وهذا يعطي لعمل الدوريات المرونه المطلوبه حيث أن دورها مروري وأمني وأنساني .

وقال اللواء الصايغ إن هدف الدوريات من خلال الخطة الرئيسية والخطط الفرعية لكل إدارة في المحافظات الست هو تكثيف الدوريات حول عموم المدارس في جميع المحافظات وضبط الشباب المستهتر والخارجين على القانون وتطبيق الإجراءات الرادعة للمخالفين وتقديم المساعده والعون للمواطنين والمقيمين وكذلك كتابة تقارير أمنية يومية مفصلة عن الحالة الأمنية اليومية وابلاغ العمليات عن الحالة الأمنية في الشارع وتفعيل الدور المروري للدوريات من خلال التواجد في جميع التقاطعات والدورات المهمة وتسهيل حركة المرور.
علما بان الخطة العامة لافتتاح العام الدراسي الجديد تعمل بها جميع القطاعات الامنية والمرورية مثل (التحقيقات – شرطة النجدة- المرور- المباحث الجنائية – الامن العام) وتعمل هذه الجهات تحت مظلة واحدة .
واختتم اللواء الصايغ مؤكدا ضرورة التعاون مع رجال الأمن كل في موقعه والعمل على تطبيق قانون المرور والالتزام بالنصائح والارشادات ومدلول العلامات المرورية والخطوط الارضية واللوحات الارشادية حتى تكون القيادة امنة بعيدا عن الاختناق والازدحام المروري حتى يكون الشارع طريق السلامة دائما، مؤكدا بذلك أن جميع الاجهزة الأمنية الميدانية المعنية في تواصل وتنسيق تام من أجل تأمين وراحة مستخدمي الطريق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: