الاستاذ - على الحلواني

علي الحلواني : البنية التحتية الصحيحة .. ستعطي مؤشرًا إيجابياً للدول المصدرة للسياحة

أجرى الحوار ياسر العويسي 

صاحب الظل الخفيف .. والنظرة الثاقبة   ، نائب رئيس شركة البحر الأحمر للتنمية السياحية ،  رجل الأعمال  على الحلواني استطاع   أن  يجيب  على  كثير من التساؤلات  بسهولة  وأرياحية شديدة  في ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد .   

وقال  الحلواني  خلال حوار مع ( العرب اليوم )   ان البنية التحتية  الصحيحة  للدولة المصرية ستعطي مؤشرًا إيجابياً  للدول المصدرة للسياحة  ، مبيناً ان هذا التقدم السهل  تحقيقه سيساهم إيجابيا في الارتقاء بمستوى الوطن إقتصاديا وإجتماعيا وثقافيا .

المزيد من التفاصيل في السياق التالي


كيف ترى المشهد السياحي  في ظل مجابهة   (جائحة  كورونا ) ؟ 

الوضع الحالي ..   يصعب عليه التنبؤ بالقادم سوف سيكون ، ولكن استطيع أن اقول ان تدفق السياحة يتوقف على تعاملنا مع الوضع الحالي ، كما أنه يصعب  اكثر على الرقابة الحكومية من خلال اقامة بنيه تحتية قوية ، حتى نكتسب ثقة الدول المصدرة للسياحة ، حتى يمكنها رؤية البنية  التحتية  الصحيحة والسليمة .. لتكون قادرة على استيعاب  الحركة السياحة الناجحة في الفترة المقبلة ..  لتكون ايضاً جاهزة للمحافظة  والتعامل  مع الحالات الطارئة في   أي  وقت إن لزم الأمر . 

مارايك في دور غرفة المنشآت الفندقية ؟

استطيع ان اقول أنها جاءت في ظروف صعيبة  للغاية    .. ولكنها قامت بدور مثالي وناجح  مع الجهات الاخرى  والمساعدة والمتعاونة  معها .. ولاننسى دور الاتحاد المصري للغرف السياحية  والمساهمة في هذا العمل بشكل قوي  وفعال

كيف ترى دور هيئة التنشيط السياحي ؟

عليها دور كبير في  توضيح معالم  الخريطة السياحية في جمهورية مصر العربية ، كذلك دورها الآن في  توصيل و توضيح مدى استعدادنا في المرحلة القادمة  .. وقدرتنا على التعامل مع الاحداث والطوارئ الحالية

هل ترى ان هناك مؤشرات إيجابية لقطاع السياحة في ظل مواجهة ( فيروس كورونا- كوفيد-19   )المستجد ؟

اعتقد ان بداية السياحة الخارجية  سوف ترى النور  وتنتعش مع  بداية الشتاء القادم .. وستظل السياحة المصرية هي البوابة الرئيسية للعالم  أجمع  ووجهتهم السياحية المفضلة .. لأن السياحة المصرية  تمرض ولا تموت .

هل ترى ان هناك ضرورة لتطوير العنصر البشرى في المجال السياحي ؟

طبعا .. هناك ضرورة حتمية للتطوير  وكل المنشآت  عليها دور ثقيل  في ظل الظروف التي تمر  بها البلاد .. كذلك علينا بتبني طريقة  التريب  والتعليم  بالشكل الذي ينبغي ان يكون  .. حتى يكون العنصر البشرى المصري ، مثالًا يحتذى به أمام المحافل الدولية والعالمية  .. وهنا يجب علي  غرفة المنشآت الفندقية ..  دعم الفنادق بالخبرات اللازمة ، وأدوات التدريب والمعلومات الخاصة في هذا المجال

ماريك في أداء  وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني ؟

وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني

الدكتور خالد العناني  رجل دولة  وسياسي  واقتصادي  من الطراز الأول …قد  يختلف معه الكثيرين .. لكنه يحب بلده ويخلص من أجلها ، ولكنه أمام تحدي صعب لأنه تولى هذه الحقيبة في ظروف قاسية جداً .. خصوصاًً ان الوضع الاقتصادي يعتمد بنسبة كبيرة جداً على العملية المصرفية في البلاد .. واتمنى له التوفيق  في  منصبه  .. حتى  تعبر مصرنا الحبيبة الي  بر الأمان .

ماهو تقيمكم لدور محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي ؟ 

محافظ البحر الأحمر – اللواء عمرو حنفي

هذا الرجل  يتمتع بصفات انسانية  عديدة  .. كما انه يتمتع  بالحنكة السياسية والذكاء  والتعامل  الجيد  مع  كافة الأمور  في المحافظة .. كما ان أثق في قدرته في التعامل  مع مجريات المرحلة الحالية  بدقة عالية .

هل تأثرت الفنادق  السياحية كثيراً   بسبب التوقف طيلة  الشهور الماضية ؟ 

الأعباء المالية  أصبحت ثقيلة على المستثمرين نتيجة توقف العمل لفترة طويلة  ، كما انهم   يواجهون  عبء  المرتبات  وكذلك  قروض البنوك ، ومصاريف التشغيل من أجل الحفاظ  على المنشأة ..  وما يحزنني أن الدولة اتخذت حزمة من القرارات  من أجل التخفيف عن  كاهل المستثمرين .. لذلك  أناشد القطاع المصرفي بسرعة  تفعيل تلك القرارات الصادرة  من مجلس الوزراء  والوفاء بالالتزامات   المطلوبة حتى يتمكن كل منا بإدارة أموره  كما يشاء .. كما أنني أطالب برفع الفوائد عن المتأخرات  المالية .. كذلك المياة والكهرباء وخلافه  .. علماً أن جميع الفنادق لديها متأخرات لدى الشركات السياحة العالمية .. لا تستطيع تحصيلها في الوقت الراهن .

الزميل ياسر العويسي خلال لقائه مع الأستاذ على الحلواني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: