الدكتورة غالية المطيري

“الصحة”و”الطيران المدني” يطلقان حملة توعوية للحجاج

اعلنت وزارة الصحة انها ستطلق غدا “الاحد” حملة توعوية مكثفة لحجاج بيت الله الحرام بالتعاون مع ادارة الطيران المدني ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ايمانا منها باهمية التوعية الصحية للحجاج والتزامها بخدمة المجتمع.
وقالت رئيس المكتب الاعلامي في وزارة الصحة الدكتورة غالية المطيري ان الحملة الاعلامية ستنطلق في مطار الكويت الدولي من خلال جناح للوزارة يستهدف ارشاد الحجاج والرد على استفساراتهم وبث افلام توعوية عبر شاشات المطار وتوزيع منشورات على كاونترات الرحلات المتجهة للاراضي المقدسة.
وذكرت المطيري أنه سيتم بالتعاون مع مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وضع الرسائل الإرشادية والمطبوعات داخل الطائرات لتذكير المسافرين بها اضافة الى بث الشركة افلاما توعوية أعدتها وزارة الصحة ووافقت المؤسسة على بثها على متن طائراتها المتجهة الى الاراضي المقدسة طوال موسم الحج.
واضافت أن هذه الحملة تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الصحة الهادفة الى توعية حجاج بيت الله الحرام كأحد مقومات الحج الامن وحرصا على سلامة حجاج الكويت وطبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية بضرورة توعية المسافرين للحج ببعض الإرشادات الوقائية لتجنب الإصابة ببعض الامراض المعدية.
واوضحت ان الحملة ستتوجه إلى نقاط انطلاق الحجاج في المطار وعلى متن الخطوط الجوية الكويتية لتوعية الحجاج والتأكيد على أهمية الالتزام بالارشادات الصحية التى اقرتها منظمة الصحة العالمية مع الحرص على استثمار موسم الحج بالامتناع عن السلوكيات الضارة كالخمول والكسل اضافة الى محافظة الحجيج على سلامة صحتهم من مخاطر الامراض المعدية.
وشددت على ضرورة استعمال الكمام الطبي في وقت اداء المناسك مثل الطواف وأخذ قسط كاف من النوم ليعين الحجيج على اداء مناسكهم مشيدة بتعاون ادارة الطيران المدني ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية مع وزارة الصحة في تنفيذ حملاتها التوعوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: