جاء ذلك في تصريحات أدلى بها السلمي عقب اختتام أعمال اجتماع لجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي التي عقدت اليوم بأحد فنادق القاهرة .. مؤكدا على أهمية اجتماع اللجنة حيث تم بحث تطورات القضية الفلسطينية كما تم تقديم عرض عن الدعم اللازم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.. مشيرا إلى أن القرار بإيقاف الدعم الأمريكي للوكالة قابله تحرك عربي ومن ضمنه تحرك البرلمان العربي.
وكشف السلمي عن وجود قرار سوف يصدر من البرلمان العربي لدعم “الأونروا ” ..مشيرا إلى أن القرار سوف يحشد الدعم والتأييد العربي والإقليمي .. لافتا إلى وجود مراسلات من رئيس البرلمان العربي لإيصال الصورة الصحيحة عن الأزمة الحالية للمنظمة.
وشدد رئيس البرلمان العربي على أن منظمة الأونروا هي المسئولة عن تقديم الدعم وعلى الأمم المتحدة معالجة الأزمة ؛ لأنها المسئول الأول.
وحول سبل مكافحة الإرهاب في المنطقة .. قال السلمي : “إن البرلمان العربي شكل لجنة برئاسة اللواء سعد الجمال عضو البرلمان والنائب بمجلس النواب بجمهورية مصر العربية وكان لها اجتماع منذ أيام بتونس مع وزراء الداخلية العرب للتنسيق فيما بينهم للتصدي لأية عملية إرهابية في الدول العربية “.. مشيرا إلى أن البرلمان تولى مسئولية اتفاقية التعاون بين الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب.