مطار القاهرة يستقبل أولى الرحلات الروسية اليوم.. بعد توقف عامين

يستقبل مطار القاهرة الدولى اليوم أولى الرحلات الروسية، فى إطار الاتفاق المبرم بين وزير الطيران المدنى شريف فتحى ونظيره الروسى بشأن استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو بعدما توقفت منذ أكثر من عامين إثر سقوط الطائرة الروسية فى صحراء سيناء .

ومن المقرر أن تصل أولى الرحلات الخاصة بالشركة الروسية إلى مبنى 2 بمطار القاهرة الدولى وهى من طراز اير باص 320 وتحمل على متنها 160 راكبًا روسيًا، وستقوم الشركة المصرية لخدمات الطيران بتسهيل الخدمات الخاصة بالرحلة.

كانت مصادر بوزارة الطيران قد أكدت أنه تم توفير كافة الاشتراطات والطلبات الروسية الخاصة بتأمين الركاب فى رحلات الوصول والسفر، مشيرة إلى أنه تم توفير اشتراطات فاقت الطلبات الروسية ووضعت تأمين المطار يتفوق على مطارات فى أوروبا، حيث تم استخدام بصمة البيومترية وأحدث أجهزة الأكس راى الموجودة فى العالم، إضافة إلى تدريب كافة الكوادر البشرية على استخدام تلك الأجهزة.

فيما تواصل شركة مصر للطيران استعداداتها لانطلاق أولى رحلاتها إلى موسكو يوم الخميس المقبل بعدما حددت جدول التشغيل الخاص بها فى أيام الأحد والثلاثاء والخميس، كما اختارت مصر للطيران طراز 737/800، والمجهزة بشاشات عرض فى مقاعد درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية للركاب هو احدث طرازات الشركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: