ممثل رئاسة الوزراء العراقية يتسلم وزير التجارة السابق تحت الحراسة

أفاد مصدر عراقي مطلع، اليوم الخميس، بأن ممثل رئاسة الوزراء تسلم وزير التجارة السابق عبد الفلاح السوداني، مخفوراً، من مطار بغداد، قادماً من العاصمة اللبنانية بيروت.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن المصدر قوله إن وزير التجارة السابق عبدالفلاح السوداني أقلع من مطار بيروت على متن خطوط الجوية العراقية، تحت حراسة مكونة من ضباط عراقيين وممثلين لهيئة النزاهة ومفرزة من الشرطة الدولية، وإن طائرته وصلت قبل قليل إلى مطار بغداد الدولي، وإن ممثل رئاسة الوزراء قد تسلمه من مفرزة الشرطة الدولية.
وأكد رئيس كتلة الرافدين البرلمانية النائب يونادم كنا -في تصريحات للوكالة العراقية- أن عملية استلام السوداني المتهم بقضايا فساد جرت وفق اتفاقية ثنائية بين لبنان والعراق وقعت في وقت سابق، وأن منظمة الانتربول الدولية لم يكن لها اي دور سواء في عملية القاء القبض او عملية التسليم، موضحا ان الانتربول مازال غير متعاون مع العراق بحجة عدم توقيع العراق على اتفاقيات روما.
وفي سياق متصل، ذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي أن لقاء في دافوس جمع بين رئيس الانتربول جورجن ستوك وحيدر العبادي بحث الجانبان خلاله التعاون مع العراق لملاحقة الجريمة المنظمة والارهاب والمتورطين بقضايا الفساد.
ونقل البيان عن ستوك تأكيده تعاون الانتربول مع العراق في هذا المجال وأنه سيقوم بزيارة للعراق قريبا للتعاون بشكل أكبر مع السلطات العراقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: