إحالة وكيلة معهد النور بالغربية للتحقيق لمطالبتها توفير ماكينات برايل للمكفوفين

قرر وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية الشناوي عايد إحالة وكيلة بمعهد النور للمكفوفين للتحقيق على خلفية مطالبتها من خلال صفحتها الشخصية على الفيس بوك بتوفير ماكينات برايل للطلاب المكفوفين باعتبار أن هذه الماكينات هي الورقة والقلم لهؤلاء الطلاب الذين سعدوا عندما علموا أن الرئيس يولي ذوي الاحتياجات الخاصة اهتمامًا خاصًا.

وقالت سلوى تقي وكيلة المعهد المحالة للتحقيق إن المعهد تقدم بطلب رسمي لمدير إدارة التربية الخاصة لتوفير الماكينات التي تهالكت تماما منذ مايزيد عن ٣ سنوات في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة التربية الخاصة أن ميزانية هذا العام بلغت ٥ ملايين جنيه، وأضافت أنه بدلا من بحث المطلب الإنساني تم إحالتها للشئون القانونية بالمديرية.

وهو ما دفع الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد إلى أن يتقدم بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بخصوص عدم توريد ماكينات “برايل” لأبنائنا الطلاب بمعهد النور للمكفوفين بمدينة طنطا بالغربية.

وقال فؤاد إنه وردت له شكاوى عديدة من عدد من الموظفين وأولياء أمور طلاب معهد النور للمكفوفين بمدينة طنطا، تتلخص كلها فى عدم توريد ماكينات خاصة بطريقة “برايل” منذ ما يقرب من 3 سنوات، التى يعتمد عليها أبناؤنا المكفوفون اعتمادا كليًا فى دراستهم، نظرًا لأنها السبيل الوحيد الذى يستطيعون من خلاله مواصلة عملياتهم التعليمية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد والمتحدث باسم الحزب في بيان له أنه خلال تلك الفترة الطويلة أرسل عدد كبير من العاملين بالمعهد وأولياء الأمور العديد المكاتبات والشكاوى للمطالبة بتوريد تلك الماكينات، وخاطبوا مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بطنطا، ولكنه لم يحرك ساكنا منذ ذلك الوقت وحتى تاريخه، دون أى سبب أو مبرر.

وكان وكيل الوزارة قد رفض طلبا آخر للمعهد بتوفير كاميرات مراقبة لحماية الطلاب والطالبات، وقال لا داعي لها والميزانية لا تسمح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: