الفلاحين الزراعيين” تطالب بمكافحة ظاهرة محلات الجزارة العشوائية

طالبت نقابة الفلاحين الزراعيين، بتكثيف الحملات لمكافحة ظاهرة محلات الجزارة العشوائية المنتشرة على الطرق السريعة، وبدون تراخيص ، خاصة فى القرى، مع سرعة تفعيل قانون تجريم ذبح عجول البتلو الصغيرة، لحماية الثروة الحيوانية.

وأوضح الدكتور محمد عبادى، أمين عام النقابة، خلال اللقاء الذى عقد بالمقر الفرعى بالبحيرة، أننا بصدد إنجاح مشروع البتلو، مشيرًا أن التنمية الحقيقية للثروه الحيوانية بجميع قطاعتها لابد لها من تفعيل القوانين الخاصه بها، التى تبدأ من مكافحة جزارين الطرق هذة الظاهرة التى ظهرت فى الآونة الأخيرة، انتهكت واستنزفت الثروه الحيوانية فى جميع ربوع مصر.

معربا عن أمله أن يسرع مجلس النواب بإصدار قانون يمنع بيع وتداول العجول والعجلات الصغيرة ويتم تجريم وتغريم كل من أثبت أنه باع داخل أو خارج الأسواق العامه للمواشى ، ومنح الضبطية القضائية فى حاله ملاحظة وجود ذبائح بمحلات الجزارة أقل من 300 كيلو حى.

وقال الدكتور هيثم توفيق، استشارى الطب البيطرى بالنقابة، أن تحديد السعر القائم ” الحى ” ينعكس على تشجيع المربين بالالتزام فى متابعة شروط التربية الصحيحة، وضرورة توفير الأعلاف بأسعار مناسبة فضلًا عن ستخدام الأعلاف البديلة، وعمل كومات السباخ بكل قريه بطرق وأساليب علمية صحية تضمن التخمر السليم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: