ياسر عبد القوي يكتب عن : عصام كامل … الإنسان

البدايات هي التي دائما تصنع  النهايات ، هو إنسان عاشق لمهنته ، وواحد من أبرز وأهم رؤساء التحرير في المحروسة ، أسهم في تطوير العمل الصحفي المصري ،كذلك استطاع أن يصنع حالة جديدة من الإعلام … وجعلنا نلتف حول صاحبة الجلاله بمفهومه المهني الجديد ، أنه “عصام كامل ” رئيس تحرير صحيفة ” ڤيتو ” يكفى اسمه وكتاباته لتعرف أنه شاهد على عصر كامل بسياسته وثقافته وبرجاله فى كل الجوانب التى صنعت مصر.

وذلك نظرا لمجهوداته العظيمة في تغطية الأحداث وتميزه الدائم في الوقوف على الحقائق واهتمامه بمشاكل المواطنين ومحاولة الوصول بها الى المسئولين والعمل على حلها وتتبع أثارها … أصبحت صحيفة ” ڤيتو ” من أكثر الصحف انتشاراً في الوطن العربي وبالأخص في شتى محافظات مصر .

الصحفي المتميز والمتمكن دائما ” عصام كامل ” الذي يعتمد الوضوح والبساطه وهو الذي يجعل من الرؤيه والتامل واضحه  في ما يكتبه بالاضافه الى الدقه والوضوح والبساطه ولا يستهين بفطنة القارئ وذكائه حيث يبتعد عن استخدام الكلمات الوعره او الغريبه عن الفهم وهو من الكتاب الذين يجعلون من مواضيعهم ذات جاذبيه مثيره للقراء مهما كان مستواهم الثقافي او الاجتماعي او السياسي بحيث انا احيانا اشتاق لمتابعتة وابحث عن كتاباته بين فتره واخرى واتابع عن ماذا يكتب فهو بارع في سرده لكتاباته ومقالاته وقضاياه

ولا أستطيع أن أنكر ذكرياتي مع هذا الإنسان .. لقد ربطتني علاقة وطيدة مع السيد عصام كامل يحكمها التقدير والإعجاب المتبادل حينما كنت أعمل معه في عام ٢٠٠٩ كمراسل صحفي في جريدة الأحرار بمكتب محافظة قنا ، حينذاك كان يرأس تحريرها ، وكان الأخ .. والمعلم .. والصديق .. والإنسان .. والقريب في كل وقت ..
بقلمه المبدع وخدماته المهنيه في الصحافه وتفانيه في مهنته الصحفيه باخلاص .. استطاع ” عصام كامل ” ان ينهض ويصل بصحيفة ” ڤيتو ” إلي بر الأمان لتكون واحدة من أفضل صحف المعارضة توسعاً وإنتشاراً بين الناس حتى أصبحت واحدة من أهم وأبرز صحف المعارضة المصرية

دافع عن الكثيرين من المثقفين والاُدباء والمبدعين واساتذه الجامعات ،،، وخاض الكثير من المعارك الصحافية الشرسه ضد رؤس الفساد وخفافيش الظلام … ومازال يكمل مشواره في استكمال مشواره الصحافي في جريدة ” ڤيتو” بكل عزيمه واصرار .

كلمة للزملاء

أقول للزملاء الأفاضل في صحيفة ” ڤيتو ” ان  النتائج التي حققتموها في عملكم الدؤب لا يستطيع أن يحققها غير المبدعين الأذكياء ، فهم لديهم القدرة على التفكير بشكل مختلف ولديهم القدرة على توظيف تلك الأفكار في تحقيق أهداف هذه المؤسسة بالشكل الذي ينبغي أن تكون عليه .

أتمنى لك أيها الزميل الخلوق مزيد من التألق الإبداع والتقدم والإزدهار ومتعك الله بالصحة والعافية انت وجميع من يعملون معك من صحفيين وإداريين في جريدتكم الغراء صوت المواطن ” ڤيتو”

عضو اتحاد الإعلاميين العرب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: