التموين تضبط 400 طن سكر احتكرها التجار لرفع الأسعار بالأسواق

واصلت الأجهزة الرقابية، حملاتها على محتكرى السلع الغذائية الاستراتيجية، لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار، حيث تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية، من ضبط 400 طن سكر احتكرها التجار لتعطيش السوق، ورفع سعرها، بهدف تحقيق هيمنة سوقية.

وجاءت الحملات التموينية، بقيادة اللواء ياسر صابر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، وضبط محتكرى السلع الغذائية، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

على جانب آخر، عقد مفتشو وزارة التموين وقيادات الوزارة بالمحافظات عدة اجتماعات مكثفة مع مسئولى المحلات الشهيرة والسلاسل لبحث تخفيض سعر السكر، الذى وصل الكيلو منه فى بعض المناطق إلى 16 جنيها، حيث أبدى عدد من التجار، رغبتهم فى تخفيض الأسعار، وطرح كميات من السكر بأسعار مخفضة، إحساساً منهم بدورهم الوطنى فى تخفيف العبء عن المواطنين.

وقال محمد سويد المستشار السياسى للدكتور على مصيلحى وزير التموين، نعمل على الإتاحة من خلال توفير كميات من السكر، وضبط أداء السيارات المتنقلة التى تبيع السلع الغذائية، فضلاً عن مراقبة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية التى يصل عددها لأكثر من 3 آلاف، ونعمل على خفض أسعار السكر فى القطاع الحكومى، حتى يضطر القطاع الخاص لتخفيض الأسعار، خاصة أن نحو 75 % من السكر بالسوق تابع القطاع الحكومى.

وأضاف “سويد”، فى تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع”، أنه تم إلزام الشركات الحكومية، بوضع تسعيرة على السكر، من خلال تحديد سعر 10 جنيهات ونصف للكيلو، وهو الأمر الذى سيساهم لاحقاً فى تخفيض سعره لدى القطاع الخاص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: