البرلمان يستدعى 4 وزراء لوقف بيع “الأسطورة المصرية”

قررت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد سمير استدعاء وزراء الصناعة وقطاع الأعمال والقوى العاملة والمالية؛ للرد على طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الحميد كمال بخصوص وقف بيع شركة مصر للألبان التي يطلق عليها “الأسطورة المصرية”، والحفاظ عليها، وتطوير القطاع العام وليس بيعها.

وخلال مناقشة طلب الإحاطة بلجنة الصناعة أمس، اتهم النائب عبدالحميد كمال، الحكومة، بتخريب مصر وبيع الشركات المهمة للقطاع الخاص بـ”تراب الفلوس”.

وأوضح “كمال” أن شركة مصر للألبان كانت واحدة من كبري الشركات على مستوى الشرق الأوسط فى إنتاج الالبان ومشتقاتها، وكانت تسد احتياجات البلاد من هذه المنتجات كونها تنتشر فى العديد من المحافظات.

وتساءل النائب: “لمصلحة من تباع الشركة؟”، مشيرا إلى أن هناك “شبه فساد” فى عملية البيع؛ نظرا لتقدير الثمن بأقل كثيرا من القيمة الحقيقية للأصول.

من جانبه، رد المهندس سيد محمد خميس، مفوض الشركة، قائلا: “إن الشركة مازالت لديها أصول قوية بالفعل فى جميع محافظات مصر، إلا أنها تعرضت لبعض الظروف وتم خفض العمالة وبيع بعض الأصول وتراكمت الديون واصبحت الخسائر كبيرة”.

وأضاف النائب فى كلمته أن منتجات الشركة كانت تباع بأسعار تعاونية للجمهور والتى تمتلك 9 مصانع وأراضي شاسعة والتى كان يطلق عليها الأسطورة المصرية وكان لها موزعون معتمدون في كافة محافظات مصر.

وتابع النائب أن بيع هذه الشركة وعدم تطويرها؛ سيكون خسارة اقتصادية واجتماعية كبيرة بما كانت تقدمه للجمهور مما يجعل القطاع الخاص يتحكم في هذه المنتجات فى ظل الغلاء الجنوني وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: