الكاتب - ياسر عبد القوي

يا من ظلمتني … أين ستذهب ؟!! بقلم – ياسر عبد القوي

ما أقبح الظلم وما أشد وقعه على النفس.. وما أسهل فعله لبشر استكبرعلى الله.. فقد حرم الله الظلم على نفسه وهو الله القادر على كل شيء، فكيف ببني البشر يجعلونه بينهم كشربة الماء. عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما روى عن الله تبارك وتعالى أنه قال: (يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا)..

لقد حرص الاسلام على تنظيف المجتمع المسلم منه، وتنقيته ليكون طاهراً سليما من السلوكيات والأخلاق السيئة ومن تلكم الأخلاق .

ولاشك أن خداع الناس بعض الوقت لن يستمر كل الوقت ، وقد نجح في هذا الزمان كثير ممن يدعون بالأذكياء في خداع من حولهم .

لكن المصيبة حينما اكتشف الناس حقيقتهم فكان جزاؤهم لعنات أضعاف مدحهم طوال فترة الخداع ، على المرء ان يعي هذه الدروس جيدا ، لأن في الحياة الكثير من الدروس الهامة ، ومن اهمها الوضوح في التصرفات والأفعال ؟، رغم اننا لم نعد نحب الشخص الجاد لأنه يكشف المزيف .

هناك حكمة تقول..بامكانك أن تخدع بعض الناس كل الوقت..وأن تخدع كل الناس بعض الوقت..لكن ليس بامكانك ان تخدع كل الناس كل الوقت..
منهم من يرتدي ثوب المثاليةوالدين..  وقناع الأخلاق والشهامـــــــة.. ويتصنعون في الحب والصداقة..  يحسبون أنهم رموز..لكن أجوافهم خالية..وعروشهم خاوية..هذه حقيقة الكثير يعاني منها..وكثير منهم يواجهونها في الحياة..
يجب أن نقف امام نفاقهم..وسوء اخلاقهم.. منهم من يدعي المثاليــــــة..والدين ينهى الناس عن فعل المنكرات.. وهو من يتقن فعلها.. ومـــــــــــاذا بعد؟؟
منهم من يدعي الصداقة والحب.. يحاول بشتى الوسائل أن يكسب ثقة الناس وحبهم .. لكن اذا توارى عنك فهو العقرب.. ومــــــــــــاذا بعد؟؟
منهم من تجده في البيت زوجا” ناجحا”..وقدوة لأبنائه..تراه يربي اولاده على الفضيلة..
لكنه هو من يمارس الرذيلة..
ومـــــــــــــــاذا بعد؟؟
ومدير يرتدي زي الاخلاص والتفاني وهو قدوة لموظفيه..
فجأة يكتشفون أنه هو من يقبض الرشوة ويعمل بها..

أقول لكم..واتساءل..  من يرتدي قناعا مزيفا..من يتقن لغة النفاق..
هل لشعوره بفراغ نفسي؟؟..ام محاولة منه لاستجلاب عطف الاخرين واللعب بشعورهم ؟؟
واخــــــــــــيرا اقول لكم..

من السهل أن ترتدي زيف المثالية..الدين..الحب..
لكن ..لاتستطيع المواصلة في خداع الناس كل الوقت..ستكتشف الحقائق..وتسقط الاقنعة..
فالحــــــــــــق صوتــــــــــه أعلى .. ولو بعد حين..

قال صلى الله عليه وسلم:”ثلاثة لا ترد  دعوتهم:……..، ودعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام ويفتح لها أبواب السماء ويقول الرب وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين” ودعوة المظلوم ولو كافراً أو فاجراً تستجاب فكيف بك مسلما ومظلوما!

أسأل الله العلي القدير العفو و العافية في الدِّين و الدّنيا و الآخرة و أعوذ بالله من كل كذّاب أَشِر يُخفي حقده و يُظهر ودّه، اللهم آمين يا رب العالمين.

عضو إتحادالإعلاميين العرب 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: