مهدي: التقينا ممثلي الشركات الأميركية الكبرى ودعوناهم للمشاركة في «نقل المعرفة» بالكويت

غادر البلاد متوجها الى الولايات المتحدة الاميركية وفد الكويت برئاسة الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي بهدف التسويق للمعرض الوطني لنقل المعرفة عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعوة الشركات الاميركية الكبرى والجهات المعنية للمشاركة في فعاليات المعرض المزمع اقامته برعاية سامية من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد في فبراير 2017.
وأوضح د. مهدي في تصريح صحافي ان الوفد الكويتي اجرى عددا من اللقاءات منذ وصوله الى الولايات المتحدة الاميركية في اطار التسويق لإقامة المعرض الوطني لنقل المعرفة، مشيرا الى ان اللقاءات التي أجراها الوفد الكويتي هناك شملت مجموعة من الشركات الاميركية الكبرى في نيويورك وتكساس، بالاضافة الى زيارة مركز التأسيس الطبي وحاضنة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتابعة للقطاع الصحي، كاشفا انه تم تقديم عرض مرئي حول خطة التنمية الكويتية وما تشتمل عليه من مشروعات تنموية استراتيجية فضلا عن تقديم شرح مفصل حول التصورات لإقامة المعرض الوطني لنقل المعرفة عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحضور اكثر من 50 شركة بالتنسيق مع المنظمة العربية الأميركية للاتفاقات التجارية الثنائية.
واشار الى ان مبادرة المعرض الوطني تعكس الخطوات العملية في تحويل توصيات المؤتمر الوطني «وظائف الدولة المعاصرة من منظور الاقتصاد المعرفي» والذي عقد برعاية سامية من صاحب السمو الأمير في فبراير الماضي ليؤكد على جدية الحكومة في دعم وتعزيز منظومة الاقتصاد المعرفي في الكويت من خلال زيادة الوعي المؤسسي والمجتمعي واشراك القطاع الخاص في تمويل وتنفيذ وادارة الانشطة والمشاريع القائمة على المعرفة بشراكة عالمية ومحلية بهدف فتح آفاق التعاون بين الشركات العالمية والشباب الكويتي والمبادرين عبر الاطلاع على أحدث التكنولوجيا المتقدمة.
وذكر ان المعرض الوطني في نسخته الأولى يركز على أربعة قطاعات هي الطاقة وتشمل كل الصناعات المتصلة بها خاصة الطاقة المتجددة والغاز، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الصناعات الخفيفة وأخيرا الصحة العامة، لافتا الى ان المعرض يهدف الى استقطاب أكثر من 300 شركة عالمية تعمل في القطاعات المذكورة أعلاه من 15 دولة مثل أميركا، الدول الأوروبية والدول الآسيوية، حيث تفتح آفاق التعاون بين الشراكة العالمية والمبادرين سواء بالامتياز والشراكة والتمويل المباشر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: